رئيس كرواتيا فى مؤتمر صحفى بقصر الاتحادية: مصر بلد عظيم وساحر.. أشكر الرئيس السيسى على حفاوة الاستقبال وأدعوه لزيارة كرواتيا فى أقرب وقت.. ونتضامن مع القاهرة فى مواجهة كافة التحديات

الإثنين، 06 فبراير 2023 03:52 م
رئيس كرواتيا فى مؤتمر صحفى بقصر الاتحادية: مصر بلد عظيم وساحر.. أشكر الرئيس السيسى على حفاوة الاستقبال وأدعوه لزيارة كرواتيا فى أقرب وقت.. ونتضامن مع القاهرة فى مواجهة كافة التحديات خلال الاجتماع
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس الكرواتي زوران ميلانوفيتش، إن بلاده تسعى لتعزيز التعاون مع مصر في مجال السياحة والتعاون العسكرى، مؤكدًا أن السياحة من أهم المجالات التي تسعى بلاده للتعاون مع مصر فيها؛ لأن كرواتيا قامت بالاستثمار في هذا القطاع وتعتبر نفسها دولة عظيمة بهذا المجال.
 
وأكد الرئيس الكرواتى- خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم فى قصر الاتحادية- على ضرورة المحافظة على البية والنمط الحياتي للسكان من أجل النهوض بالسياحة.
 
 
وقال "ميلانوفيتش"، إن كرواتيا ليست دولة كبيرة ولكن لديها شركات وخبرات جيدة في الصناعة العسكرية التي تتنافس مع الشركات العالمية الأخرى، مشيرا إلى أنه تباحث مع الرئيس السيسي في هذا الأمر وسوف يناقش التعاون العسكري مع الحكومة المصرية أيضا .
 
 
وأعرب الرئيس الكرواتي عن شكره للرئيس السيسي على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال في البلد الأمين والساحر مصر؛ مؤكدًا أن مصر بلد كبير وعظيم، وأن بلاده تقع في موقع متميز وتمتلك موانئ عديدة أهمها ميناء رييكا،.
 
وعبر الرئيس الكرواتي عن رغبته في أن تكون بلاده ( باعتبارها عضوا في الاتحاد الاوروبي ومنطقة اليورو )؟همزة وصل للتعاون مع مصر وكافة دول العالم، مؤكدا تضامن بلاده مع مصر في مواجهة كافة التحديات التي تواجهها .
 
وقال الرئيس الكرواتي،  إن ثورات الربيع العربي عندما بدأت دمرت المجتمعات العربية، مشيرا إلى أن مصر استطاعت أن تحافظ على وطنها وشعبها، كما أعرب عن اعتزاز بلاده باستقرار مصر لما يمثله ذلك من أهمية لكرواتيا والاتحاد الأوروبي .
 
 
في ختام كلمته، دعا الرئيس الكرواتى، الرئيس السيسى، إلى زيارة كرواتيا في أقرب وقت.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة