أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس العراقي يؤكد الحاجة لبناء علاقات متوازنة مع جميع دول العالم

الإثنين، 06 فبراير 2023 11:00 م
الرئيس العراقي يؤكد الحاجة لبناء علاقات متوازنة مع جميع دول العالم الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، سعي بلاده لبناء علاقات متوازنة مع جميع دول العالم بما يحقق المصالح المشتركة، وقال: إن البرنامج الحكومي يشجع على مد جسور التعاون والعلاقات مع الجميع.


وذكر بيان للرئاسة العراقية - أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن ذلك جاء خلال لقاء رشيد بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية.


وشدد الرئيس العراقي على ضرورة تدعيم وتطوير العلاقات في المجالات ذات الطابع الاستراتيجي والحيوي، وأهمية ترسيخ الاستقرار عبر الحلول السلمية والحوار البنّاء، وأهمية الارتقاء بالتعاون الاقتصادي بين البلدين، منوها بضرورة التنسيق والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك لتعزيز الأمن والسلام في المنطقة والعالم.. مشيدا بمواقف روسيا الداعمة لبلاده في حربه ضد الإرهاب وجهوده لحماية أمنه.


وأشار رشيد إلى معاناة الشعب العراقي من الحروب والعنف طيلة العقود الماضية، وأن الوضع حاليا آمن ومستقر في جميع المدن العراقية، مؤكدا وجود ترحيب ودعم من المجتمع الدولي للحكومة في سعيها إلى ترسيخ الأمن والاستقرار والنهوض بالواقع الخدمي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة