إضرابات بريطانيا.. أزمة "الإسعاف والتمريض" مع الحكومة تصل طريقا مسدودا.. مسئولون: نطالب راغبى الخدمات "التحلي بالحكمة".. صحف: امتناع الآلاف عن العمل يلغى 88 ألف موعد.. ووزير الصحة:الاستجابة للمطالب تفاقم التضخم

الإثنين، 06 فبراير 2023 11:00 م
إضرابات بريطانيا.. أزمة "الإسعاف والتمريض" مع الحكومة تصل طريقا مسدودا.. مسئولون: نطالب راغبى الخدمات "التحلي بالحكمة".. صحف: امتناع الآلاف عن العمل يلغى 88 ألف موعد.. ووزير الصحة:الاستجابة للمطالب تفاقم التضخم اضراب الممرضين فى بريطانيا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر قادة هيئة الخدمات الوطنية الصحية البريطانية من أن الخدمة تواجه أسوأ يوم من الاضطراب حتى الآن، حيث من المقرر أن يضرب عشرات الآلاف من الممرضين وموظفي سيارات الإسعاف في إنجلترا دعمًا لمطالبات تحسين الأجور.

 

وقالت الصحيفة إن الإضراب اليوم الاثنين - والمتوقع أن يكون أكبر إضراب في تاريخ هيئة الخدمات الوطنية الصحية البريطانية - يمثل المرة الأولى التي تضرب فيها المجموعتان – الممرضين وموظفى الإسعاف- في نفس اليوم خلال الموجة الحالية من النزاعات التي تؤثر على الخدمات العامة.

 

وحث القائمون على الهيئة الجمهور على استخدام خدمات الطوارئ "بحكمة"، حيث حذروا من أن الخدمة بأكملها تقترب من "نقطة الأزمة".

قالت الكلية الملكية للتمريض (RCN) ، التي تبدأ إضرابها لمدة يومين ، إن المشاركين فى هذا الإضراب ضعف عدد الأعضاء الذين شاركوا خلال الإضرابات السابقة في ديسمبر ويناير.

 

وستعود طواقم الإسعاف ومسئولو الاتصالات إلى العمل يوم الثلاثاء ، لكن من المقرر أن يتوقفوا عن العمل يوم الجمعة.

 

وعلقت النقابات في ويلز إلى حد كبير إجراءات إضراب مماثلة بعد أن تقدمت الحكومة الويلزية يوم الجمعة بعرض دفع محسّن.

 

وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، أثار وزير الأعمال ، جرانت شابس ، غضبًا بين نقابات الإسعاف عندما اتهمهم بتعريض حياة المرضى للخطر من خلال رفض إبلاغ أصحاب العمل بتفاصيل ومواعيد إضرابهم.

 

قال الرئيس التنفيذي لمانحى هيئة الخدمات الوطنية الصحية ، السير جوليان هارتلي ، إنه يتفهم سبب وصول العديد من الموظفين إلى "نقطة التحول" حيث حث الوزراء على الجلوس مع النقابات للتوصل إلى تسوية.

 

وقال إنه تم بالفعل إلغاء 88 ألف موعد بسبب الإضراب ، مما أصاب المرضى بشدة.

وقال "نحن نواجه نقطة أزمة، وقال إن الانسحاب المنسق يوم الاثنين من قبل الممرضين وعمال الإسعاف قد يشهد أسوأ تعطيل حتى الآن لهيئة الخدمات الصحية الوطنية. نواجه خطرًا حقيقيًا للغاية يتمثل في أن عشرات الآلاف من المرضى الآخرين لن يحصلوا على الرعاية المطلوبة في الأيام المقبلة بسبب الضربة المزدوجة من الإضرابات ، خاصة أنهم يأتون مباشرة بعد عطلة نهاية الأسبوع عندما نعلم أن الطلب على الرعاية يميل إلى الازدياد. "

 

قال السير جوليان إن قادة هيئة الخدمات الوطنية الصحية سيبذلون قصارى جهدهم لضمان الرعاية الآمنة وتقليل الاضطرابات للمرضى ، ودعا الجمهور إلى التفكير بعناية قبل الوصول إلى الخدمات.

وقال: "من الضروري في حالة الطوارئ أن يستمر الناس في الاتصال برقم 999. ولكن نظرًا للاضطراب الشديد الذي نتوقعه ، فإننا نطلب من الجمهور استخدام الخدمات بحكمة والتفكير فيما إذا كان من الممكن التعامل مع المشكلات الصحية الأخرى بشكل أكثر ملاءمة عبر موقع الهيئة على الويب أو صيادلة المجتمع أو طبيبهم العام."

وكرر وزير الصحة، ستيف باركلي ، دعوته للنقابات لإلغاء إجراءاتها حيث أصر على أن الحكومة لا يمكنها الاستسلام لمطالبات الرواتب التي تزيد عن التضخم.

 

وقال: "حذر محافظ بنك إنجلترا إذا حاولنا التغلب على التضخم من خلال زيادات عالية في الأجور ، فسوف يزداد الأمر سوءًا ولن يكون الناس في وضع أفضل. لقد أجريت محادثات بناءة مع النقابات العمالية حول الأجور والقدرة على تحمل التكاليف وأواصل حثهم على إلغاء الإضرابات".

 

ومع ذلك ، قالت الأمين العام لنقابة "يونايت"، شارون جراهام لبى بى سى ، إن باركلي "لا يقول الحقيقة" لأنه لم يكن هو وريشي سوناك – رئيس الوزراء البريطانى- مستعدين لمناقشة الأجور. "بالنسبة لي ، هذا تنازل عن المسؤولية [لأن] الخلاف يدور حول الأجور - فكيف يمكن أن يقولوا إنهم في محادثات؟" .

 

وناشدت مديرة الكلية الملكية للتمريض في إنجلترا ، باتريشيا ماركيز ، رئيس الوزراء "الحضور إلى طاولة المفاوضات" لإجراء محادثات حول الأجور لتجنب المزيد من الإضراب.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة