أميرة سليم لـ"اليوم السابع": موكب المومياوات سيظل علامة فارقة فى تاريخنا

الإثنين، 06 فبراير 2023 05:00 م
أميرة سليم لـ"اليوم السابع": موكب المومياوات سيظل علامة فارقة فى تاريخنا أميرة سليم
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطرقت السوبرانو أميرة سليم خلال حوارها على تليفزيون اليوم السابع إلى العديد من الأمور الخاصة بذكريات كواليس موكب المومياوات مؤكدة أن الحفل سيظل نقطة وعلامة في تاريخنا، قائلة حول أنشودة إيزيس: "كان هناك تخوف كبير ونقاشات من الكثيرين حول اللغة الذى سنغني بها وكنت مصممة على أن تكون باللغة المصرية القديمة مثلما كان الحال مع المؤلف الموسيقى هشام نزيه".

أميرة سليم أضافت خلال الحوار أيضًا: "كنا متخوفين من ردود الفعل سواء المحلية أو الدولية على الغناء باللغة المصرية القديمة، خاصة أنها لغة ميتة وأحييناها بفاعليات الموكب، وبالمناسبة كل كلمة ننطقها و ليس لها أصل فارسى أو غربى أو عربى هي مصرية قديمة مثل بخ وبس وبح، وغيرها من الكلمات التي تعود لجذورنا الممتدة لآلاف السنين".

 

وكانت السوبرانو العالمية أميرة سليم طرحت فيديو كليب أغنيتها الجديدة " مروت آك" كهدية لمصر والمصريين في موسم الأعياد.

الأغنية تم تصويرها وإنتاجها في فرنسا من خلال فريق عمل متحمس ومؤمن بفكرة تقديم أغاني باللغة المصرية القديمة، حيث تم تصوير وتجهيزالأغنية خلال اسبوعين.

وقالت أميرة سليم: "لكي تكتمل هديتي لمصر والمصريين في اعياد السنة الجديدة، كان من المهم تقديم "مروت اك" في فيديو ينقل للمستمع حالة الاغنية الحالمة بكل تفاصيلها، بالإضافة إلي أهمية هذه الخطوة بطرح اول أغنية رومانسية باللغة المصرية القديمة من خلال فيديو كليب يعبرعن العمل فنيا وموسيقيا الغرض منه عمل وصلة روحية بين الاغنية والمستمع".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة