حياة كريمة فى أسيوط.. تفاصيل إنشاء مجمع الصناعات الحرفية بتكلفة 40 مليون جنيه

الأحد، 05 فبراير 2023 08:00 م
حياة كريمة فى أسيوط.. تفاصيل إنشاء مجمع الصناعات الحرفية بتكلفة 40 مليون جنيه حياة كريمة فى أسيوط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" العمل على تنمية كل ربوع الريف المصرى، ومن أحدث مشروعات المبادرة فى أسيوط وتحديدًا قرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم مجمع الصناعات الحرفية الذى تنفذه هيئة تنمية الصعيد التابعة لمجلس الوزراء بتكلفة 40 مليون جنيه.
 
ويضم المجمع، أقسام لكافة الصناعات الحرفية التي يشتهر بها قرى المركز لتنمية تلك الحرف ضمن مبادرة القرى المنتجة التى أطلقها الوزير ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والمشروع القومي لتطوير الريف المصري. 
 
ويهدف مجمع الصناعات الحرفية إلي تسويق وعرض للمنتجات والمشغولات اليدوية للفتيات والسيدات والأسر المنتجة والجمعيات الأهلية، كما يهدف مجمع الصناعات الحرفية إلي تسويق وعرض منتجات الحرف التراثية التي تتميز بها قرى المركز من صناعات خزفية وفخارية ومنتجات الموالح والرمان والسجاد اليدوى.
 
ويهدف مجمع الصناعات لتشجيع المشاركين على الاستمرار وجعل أسرهم منتجة قادرة على الإنتاج والعمل، والمجمع أحد أوجه  تضافر الجهود بين كافة المؤسسات والهيئات والجهات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني في المساهمة في تنظيم معارض ودعم الأسر ومساندتهم من أجل حياة ومعيشة لائقة بكافة الطرق الممكنة.
 
ويعد المشروع ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتفعيل القرى المنتجة في الحرف والصناعات اليدوية إيمانًا بأهمية إحياء هذا القطاع الحرفي والحفاظ على الهوية التراثية من الاندثار لتمكين الأسر اقتصاديًا وتنظيم المعارض وفتح منافذ ثابتة ودائمة لتسويق تلك المنتجات وتشجيع الأسر على الانتاج وتنمية الصناعات والحرف اليدوية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة