صواريخ بعيدة المدى.. تقرير "القاهرة الإخبارية" عن مساعدت ألمانيا لأوكرانيا

السبت، 04 فبراير 2023 04:00 ص
صواريخ بعيدة المدى.. تقرير "القاهرة الإخبارية" عن مساعدت ألمانيا لأوكرانيا القاهرة الإخبارية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا تليفزيونيا حول "تزويد ألمانيا لأوكرانيا بالدبابات ..المساعدات العسكرية لكييف"، وقال التقرير إن واشنطن تعد كييف بمساعدات عسكرية تشمل صواريخ بعيدة المدى لأول مرة.
 
وأضاف التقرير أن الولايات المتحدة تجدد رفضها تزويد أوكرانيا بطائرات إف – 16 ، مشيرا إلى أن روسيا اعترفت بأنها جندت بشكل خاطئ آلاف الجنود فى جيشها للقتال بأوكرانيا، موضحا أن ألمانيا تزود أوكرانيا بالدبابات وتؤكد أنها لن تشارك فى الحرب ضد روسيا.
 
وأشار التقرير إلى أن هناك جدل فى ألمانيا بشأن إمكانية تزويد أوكرانيا بطائرات حربية، لافتا إلى أن أوكرانيا تقول إنها فى حاجة إلى صواريخ بعيدة المدى من اجل إزالة الخطر الروسى.   
 
وفى وقت سابق، وافقت الحكومة الألمانية على منح رخصة تصدير لتسليم دبابات قتالية رئيسية من طراز "ليوبارد 1" إلى أوكرانيا.
 
وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية، ستيفن هيبسترايت، إن الحكومة وافقت على عمليات تسليم إضافية من الدبابات من نفس الطراز إلى أوكرانيا.
 
وأوضحت مصادر صحفية أن عمليات تسليم الدبابات من المخزونات الصناعية قد تتم بمجرد أن يتم إصلاح الدبابات، ومع ذلك - وفقا للتقارير- فلا يزال هناك مشكلات في الحصول على الذخيرة المطلوبة من عيار 105 ملم، فعلى الرغم من أن البرازيل لديها مخزونات كبيرة من الذخيرة إلا أن حكومة رئيس البلاد، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، قد رفضت تمريرها إلى أوكرانيا حتى الآن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة