أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة: ديمبلي أفضل جناح فى العالم 2022 وفينيسيوس ثانيا

السبت، 04 فبراير 2023 11:16 ص
دراسة: ديمبلي أفضل جناح فى العالم 2022 وفينيسيوس ثانيا عثمان ديمبيلي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة حديثة عن ترتيب أفضل اللاعبين الذى شغلوا مركز الجناح فى العالم خلال العام المنتهى 2022، بحسب ما قدموه فى مباريات مع أنديتهم بجميع المسابقات المحلية والقارية.

ومنحت الدراسة، التي أجراها المركز الدولي للدراسات الرياضية ،"CIES" أن عثمان ديمبلي جناح برشلونة الإسباني ومنتخب فرنسا كان أفضل جناح فى العالم لسنة 2022، بعد الأداء الذي قدمه مع الفريق الكتالوني في الفترة الأخيرة، رغم الموسم الماضي الصفري للبارسا والذي خرج فيه خالي الوفاض من البطولات.

وقدم ديمبلي أداءً مبهراً مع برشلونة فى آخر موسم ونصف، واختير الموسم الماضي 2021-2022 كأفضل ممرر حاسم في الدوريات الأوروبية الكبرى بـ13 تمريرة، ثم واصل التألق في الموسم الحالي بتسجيل 8 أهداف وصناعة 7 في 28 مباراة بكل البطولات.

وأيضا اختار المركز الدولى للدراسات الرياضية ديمبلي كأفضل جناح هجومي في العالم لعام 2022، نظرا لتفوقه على نظرائه من عدة نواح بينها الاستحواذ على الكرة والمراوغة وإرسال الكرات العرضية الناجحة، وكل ذلك بالمقارنة بالدقائق التي يحصل عليها كل لاعب.

وتصدر ديمبلي القائمة، يليه فى المركز الثاني البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني، ثم كيفن دي بروين الجناح البلجيكي لمانشستر سيتي الإنجليزي، ثم جاء في المركزين الرابع والخامس الكرواتي فيليب كوستيتش من يوفنتوس الإيطالي ثم البرتغالي رافائيل لياو جناح ميلان الإيطالي.

Image

فيما حل كينجسلي كومان جناح فرنسا وبايرن ميونخ الألماني في الترتيب السادس، يليه مواطنه كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان سابعاً.

كما تواجد في المراكز من الثامن للعاشر سيباستيان فيا لاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني، والهولندي كودي جاكبو نجم ليفربول القادم إليه مؤخراً من آيندهوفن الهولندي، ثم فيل فودين نجم مانشستر سيتي.

وجاء ميسي في المركز الـ22 بالقائمة، يليه في الترتيب الـ25 محمد صلاح، ثم رياض محرز في المركز الـ27، رغم المساهمات التهديفية اللافتة للثلاثي في العام الأخير.

2
 

كما تواجد البرازيلي نيمار دا سيلفا، جناح باريس سان جيرمان، في الترتيب الـ37، حيث تفوق عليه الجزائري سعيد بن رحمة نجم وست هام يونايتد، الذي جاء في المركز الـ31.

وتواجد بالقائمة 3 لاعبين فقط أقل من 20 سنة، وهم جود بيلينجهام نجم منتخب إنجلترا وفريق بروسيا دورتموند الألماني، والبرازيلي أنجيلو جابرييل لاعب فريق سانتوس البرازيلي، وجمال موسيالا نجم بايرن ميونخ الألماني ومنتخب الماكينات في المراكز 12 و34 و44 على الترتيب.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة