أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند.. الطقس معتدل والشمس ساطعة فى المحافظات.. ومحمد الشناوى يبحث عن إنجاز جديد أمام سياتل فى مونديال الأندية.. عبد الرحمن مجدى: علاقتى بنادى الإسماعيلى انتهت

السبت، 04 فبراير 2023 05:30 م
الكلام فى التريند.. الطقس معتدل والشمس ساطعة فى المحافظات.. ومحمد الشناوى يبحث عن إنجاز جديد أمام سياتل فى مونديال الأندية.. عبد الرحمن مجدى: علاقتى بنادى الإسماعيلى انتهت طقس والشناوي
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، والتي تلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهارده؟"، اليوم السبت لتسليط الضوء على أبرز القضايا والتريندات التى شغلت السوشيال ميديا.

 

 

الطقس

شهدت محافظات مصر حالة من الطقس المعتدل، وسطعت الشمس بمختلف أرجاء مصر، وشهدت بعض المناطق هطول الأمطار الخفيفية نتيجة الطقس الشتوى، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم أمطارا خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء على فترات متقطعة، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين، وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 09 درجات، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجات، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجات، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10 درجة.

الطقس فى الاسكندرية
الطقس فى الاسكندرية

 

ففى الإسكندرية شهدت محافظة الإسكندرية، اليوم طقسا يتميز بالبرودة، مع توقف هطول الأمطار وسطوع خفيف للشمس، وذلك بعد أن شهدت الإسكندرية مساء أمس أمطار غزيرة على مناطق متفرقة، ومن المتوقع أن تشهد الإسكندرية اليوم أمطار خفيفة ومتوسطة بنسبة حدوث 50% بتقدم ساعات النهار.

وكثفت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، أعمال تصريف مياه الأمطار، وأكد اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، علي استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتطهير البيارات علي مدار الساعة لرفع العبء عن الشبكات التي تستوعب الأمطار المتوسطة والغزيرة منذ يوم الإثنين الماضي، مشيرا إلى أنه من المتوقع وجود عدة تجمعات لمياه الأمطار حال استمرار الأمطار الغزيرة لعدة ساعات، وطمأن المواطنين الي تواجد فرق الطوارئ وتمركز 152 سيارة ومعدة وجاهزية طلمبات 202 محطة رفع ومعالجة.

كما أكد علي دعم الدولة للصرف الصحي بالإسكندرية، بمشروعات رفع الكفاءة ومشروعات الاستراتيجية المتكاملة لفصل مياه الأمطار عن شبكة الصرف الصحي بخلاف مشروعات إدخال الشبكة للمناطق المحرومة بمبالغ هائلة ستساهم في استيعاب شبكات الصرف الصحي لمختلف التصرفات الأدمية المستقبلية والاستفادة من كميات مياه الأمطار الكبيرة التي تستقبلها الشبكة حاليا.

وفى كفر الشيخ ساد طقس معتدل نسبيا على مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، وسط سطوع الشمس، وهدوء حركة الرياح، وعودة أمواج البحر المتوسط إلى طبيعتها، إضافة لخروج عدد من الصيادين في رحلات صيد في بحيرة البرلس، ويستمر الانخفاض في درجات الحرارة، وتوفر فرص هطول أمطار خفيفة ومتوسطة على مناطق متفرقة بالمحافظة، وشهدت المناطق المطلة على ساحل البحر المتوسط ببلطيم والبرلس ومصيف بلطيم، هطول أمطار حفيفية، ولكنها توقفت، في حين لم تشهد بقية مدن وقرى المحافظة هطول أي أمطار.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه يسود محافظة كفر الشيخ اليوم طقس بارد في الصباح الباكر، معتدل نهارًا، بارد ليلًا، حيث تصل درجة الحرارة العظمي بكفر الشيخ ل18 درجة، فيما تصل الصغرى لـ11 درجة، كما تنشط حركة الرياح، وتتوفر فرص هطول أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة على فترات متقطعة، حيث أن حالة الطقس تكون ما بين خفيفة ومعتدلة، وارتفاع الموج يتراوح ما بين متر ومترين، والرياح السطحية شمالية غربية، ويسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد ، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وفى الأقصر شهدت سماء البر الغربي مع تحسن حالة الطقس، اليوم السبت، تحليق أكثر من 45 رحلة بالون طائر أقلت على متنها أكثر من 1200 سائح من حول العالم، وذلك للاستمتاع بسحر الطقس الشتوي الدافئ صباحاً، والتحليق فى رحلة المغامرة الأولى فى مصر فوق المعابد والمقابر الفرعونية والطبيعة الساحرة وشريط نهر النيل، وذلك عقب يومين من إلغاء الرحلات لسوء حالة الطقس وسرعة الرياح فجراً.

ويقول ممثل شركات البالون الطائر بالأقصر، أن جميع الشركات العاملة فى البالون تطلق رحلاتها فى السماء بصورة يومية وسط إلتزام شديد بتعليمات الطيران المدنى، والتى تحافظ على أمن وسلامة المشاركين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة، حيث حلقت فى السماء اليوم الخميس، أكثر من 45 رحلة بالون أقلت على متنها أكثر من 1200 سائح من حول العالم، حيث تحتل محافظة الأقصر المركز الثالث عالمياً في ترتيب المدن لرحلات البالون الطائر.

وتبدأ المغامرة مع الأجانب فى تلك الرحلة المبهجة بعد الفجر بإحضار السياح من الفنادق والمراكب التى يقيمون بها فى الرابعة ونصف فجراً، ويتم تقديم لهم الإفطار بالشاي والقهوة للتأكيد على حسن الضيافة، ويتم الإنتقال المراكب النيلية للبر الغربي وسط أجواء من المتعة والبهجة والغناء فى قلب المراكب، ويتم نقل السياح عبر الباصات السياحية إلى مطار البالون الطائر ليبدأ رحلة تجهيز وتحضير البالونات أمام الزبائن من حول العالم ليستمتعوا بالرحلة منذ بدايتها بطريق خاصة ومختلفة تماماً.

وفى الغربية شهدت مراكز ومدن محافظة الغربية منذ الساعات الأولي من صباح اليوم، أجواء معتدلة ورياح خفيفة وشمس ساطعة بأنحاء المحافظة، فيما شهدت الطرق الرئيسية والفرعية سيولة مرورية، حيث كانت محافظة الغربية أعلنت عن رفع درجة الاستعداد لمواجهة الأمطار وموجة التقلبات الجوية، حيث تم الدفع بسيارات مجالس المدن والأحياء وشركة المياه والصرف الصحى إلى مختلف المناطق والشوارع، استعدادا لموسم الأمطار، وكلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رؤساء الأحياء، بالتواجد فى الشوارع لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه وتمركز سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات، لسرعة سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.

وفى سوهاج شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمحافظة سوهاج، سطوع كامل للشمس مع صفاء كافة الأجواء وأجواء دافئة  ولا توجد غيوم أو شبورة مائية كثيفة على الطرق الزراعية أو الصحراوية ومن المتوقع أنت كون درجة الحرارة اليوم بمحافظة سوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة.

وفى دمياط تعرضت كافة مدن محافظة دمياط  لموجة من عدم الاستقرار في حالة الطقس تواكبا مع نوة الكرم التي تتعرض لها البلاد، حيث تعرضت جميع المدن لسقوط أمطار خفيفة في الفترات الليلية وخاصة المدن الساحلية مع انخفاض ملحوظ  في درجات الحرارة وغيوم للشمس وسحب مع موجة من الصقيع عمت  اغلب المدن، وكانت جميع مدن المحافظة قد تعرضت لموجة حادة من الصقيع مساء أمس الجمعة وامتدت حتي الساعات الأولي من الصباح .

وتأثرت حركة الصيد في بحيرة المنزلة وبوغاز عزبة البرج توقفت أغلب المراكب في  بوغاز عزبة البرج تحسبا لهذه التقلبات الجوية، وأكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  أنه وفور تلقي بيان هيئة الأرصاد الجوية تعرض المحافظة لموجة من الطقس السئ وهطول أمطار غزيرة على أغلب الأنحاء، يتم رفع درجة الاستعداد القصوى والتأكيد على كافة الأجهزة بجاهزية المعدات وسيارات الشفط والفرق الفنية..

وفى المنوفية تشهد اليوم السبت معظم مدن وقرى محافظة المنوفية، حالة من الطقس المستقر منذ بداية صباح اليوم ، بالإضافة إلى بروده فى الجو ، وتبلغ درجات الحرارة  21 نهارا وتنخفض ليلا لتصل إلى 11 درجة، حيث تتوقع هيئة الارصاد الجويه أن يشهد اليوم  السبت، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى  وشمال الصعيد ،  مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على  جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

وفى محافظة قنا تشهد المدن والقرى طقس معتدل نهارًا ومائلًا للدفئ وبارد ليلًا على مختلف الأنحاء مع سطوع للشمس في معظم الأوقات منذ الصباح الباكر بمختلف مدن ومراكز المحافظة، حيث نصحت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل لانخفاض درجات الحرارة.

وفى الإسماعيلية شهدت محافظة الإسماعيلية، صباح اليوم السبت، سطوعا للشمس مع رياح خفيفة باردة وسجلت درجة الحرارة العظمى اليوم السبت، 20 درجة أما الصغرى 9 درجات، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت، استمرار انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، ليسود طقس بارد فى الصباح الباكر، معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى  وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد. كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء على فترات متقطعة، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين.

وفى الشرقية شهدت محافظة الشرقية، تحسنا في حالة الطقس بمدن وقرى المحافظة،مع استمرار انخفاضا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء،بعد موجة من الطقس البارد التي شهدتها المحافظة علي مدار الثلاثة ايام الماضية، كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء على فترات متقطعة، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين.

 

 

الشناوى

يبحث محمد الشناوى، حارس مرمى النادى الأهلى، عن معادلة رقم الألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ حينما يقود المارد الأحمر فى مباراته الليلة أمام سياتل الأمريكي - بطل الكونكاكاف - المقرر لها السابعة مساء اليوم، السبت، فى ربع نهائى كأس العالم للأندية بالمغرب.

ويعد نوير أكثر حارس مرمى حافظ على نظافة شباكه فى كأس العالم للأندية برصيد 4 مباريات.

وحافظ الشناوى على نظافة شباكه فى 3 مباريات بكأس العالم للأندية، وهى الدحيل القطري، التى انتهت للأهلي بهدف نظيف، وبالميراس البرازيلي، التى انتهت بالتعادل السلبي، وأخيرا ضد أوكلاند سيتي، التى انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.

الشناوى
الشناوى

 

ويواصل اللاعبون الكبار بفريق النادي الأهلى بقيادة محمد الشناوي وعلى معلول  عقد جلسات مع لاعبي الفريق قبل المواجهة المرتقبة أمام سياتل الأمريكي لتحفيز اللاعبين قبل هذه المباراة التى يرغبون فى الفوز بها من أجل استكمال مشوار المارد الأحمر بهذه البطولة.

وستكون مواجهة سياتل بوابة الأهلي لتكرار مباراة "ديربي القرن" بين القلعة الحمراء وريال مدريد، حيث سبق وأن تقابلا الفريقين في عام 2001 وديًا على ملعب "استاد القاهرة" وانتهت المباراة لصالح بطل القرن في أفريقيا على نظيره في أوروبا بهدف صنداي.

 الشناوى ومعلول تحدثا مع زملائهما فى الفريق، مطالبين الجميع بالتركيز فى الملعب طوال الـ 90 دقيقة، بعيداً عن مشاركة أى منهم أو جلوسه على دكة البدلاء والأهم مصلحة الفريق وتحقيق الفوز وملاقاة ريال مدريد الاربعاء المقبل.

 واعتاد محمد الشناوى ومعلول على عقد هذه الجلسات مع زملائهما قبل المباريات المهمة لتحفيزهم على مواصلة الانتصارات وتحقيق البطولات، كما اعتاد عليها الفريق.

 

عبد الرحمن مجدى

كشف عبدالرحمن مجدى لاعب فريق الاسماعيلى انتهاء العلاقة نهائيا دون رجعه بقلعة الدراويش بعد اللجوء الى الاتحاد الدولى لكرة القدم و فسخ التعاقد من طرف واحد وهذا الامر أبلغت الجهاز الفني بقيادة أحمد حسام " ميدو " بالامر عقب مباراة حرس الحدود الماضية.

 و علق عبد الرحمن مجدى على مفاوضات نادى الزمالك خلال حديثة عبر قناة أون تايم سبورت 2 مع الاعلامى إبراهيم فايق، قائلا: "تلقيت أتصال من أحد الوكلاء قبل غلق القيد بـ48 ساعة للانتقال الى الزمالك و لكن المفاوضات باظت فى الساعات الأخيرة". 

عبد الرحمن مجدي
عبد الرحمن مجدي

 

وأشار عبدالرحمن مجدى أنه عقب مباراة منتخب مصر الاولمبى أمام البرازيل في ستاد القاهرة التقى مع مدير الكرة بالنادى الاهلى و المدير الفني موسيمانى في تلك التوقيت و أبدى رغبتهم بضمى للقلعة الحمراء .  

وتحدث عبدالرحمن مجدى عن الازمة الى حدثت في أولمبياد طوكيو قائلا " محدش مثالى بس أتظلمت و مكنش علاقتى بربنا قوية بس بعد الجواز أتغيرت ".. وأختتم حديثه، قائلا: "والدتى تحدثت معى و أبلغتنى أنه يوجد قضية بينك و بين يحيى الكومى رئيس النادى خيانة أمانة وفى ذلك التوقيت أتخذت قرار الرحيل فورا".

 

البابا تواضروس

استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى المقر البابوى بدير القديس الأنبا بیشوی بوادى النطرون، صباح اليوم، أعضاء اللجنة الدولية التاسعة عشرة للحوار بين الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأرثوذكسية الشرقية، والتى تستضيفها كنيستنا حاليًّا.

وألقى الراهب البندكتينى الأب كولومبا ستوارد المُنتدب من جانب الكنيسة الكاثوليكية كلمة شكر وتقدير لقداسة البابا، ثم ألقى قداسته كلمة ترحيب، وفى الختام تم تبادل الهدايا، والتقطوا صورة تذكارية.

ومن المقرر أن تستضيف روما اللجنة الدولية رقم 20 العام المقبل.

جانب من الاستقبال
جانب من الاستقبال

 

استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى المقر البابوى بالقاهرة مساء يوم 26 يناير 19 من الآباء المطارنة والأساقفة، الذين جاءوا لتهنئة قداسته بتعافيه من الوعكة الصحية التى تعرض لها فى قداس عيد الميلاد المجيد.

وشكرهم قداسة البابا على مشاعر المحبة التى أظهروها نحوه طوال الفترة الماضية وسؤالهم المستمر على قداسته، مشيرًا إلى أن الجهد الذى بذله فترة ما قبل عيد الميلاد كان مضاعفًا، وطمأنهم بأن الفحوصات أثبتت أن الأمر مجرد حالة إرهاق تتطلب قضاء فترة راحة كافية، وهو ما حرص عليه.

وأشار قداسة البابا إلى أنه قضى فترة الراحة بين المقر البابوى بالقاهرة ومقره ببيت الكرمة بكينج مريوط بالإسكندرية.

وألمح قداسته إلى أن حاول أن يتحامل على نفسه خلال قداس عيد الميلاد لأن القداس كان يراه على الهواء ملايين من الناس، مضيفًا: "لذا تمسكت بأن التقي بالمهنئين من الآباء الكهنة وأبناء الكنيسة صباح يوم العيد، وأن أتحدث عبر التليفزيون ليطمئن الجميع، لأن أكثر ما كنت أفكر فيه، أني لا أريد أن يشعر الناس بالقلق عليَّ وسط الفرحة بالعيد.

وأكد قداسته بأن ذهابه إلى المستشفى كان ضروريًا لإجراء بعض التحاليل والأشعات فقط، مؤكدًا أنه عاد  بمجرد ظهور نتائج الفحوصات إلى المقر البابوي بالقاهرة. وأعرب الآباء الحاضرون لقداسة البابا عن سعادتهم، بالاطمئنان على قداسته وأن يروه في أتم صحة.

ودارت أثناء اللقاء العديد من الحوارات، حيث اطمئن قداسة البابا على بعض الأمور الرعوية في الإيبارشيات، في ظل أجواء سادها الود والفرح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة