إضافة مواليد الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين.. غلق طريق منشأة البكارى

السبت، 04 فبراير 2023 11:03 ص
إضافة مواليد الأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين.. غلق طريق منشأة البكارى تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم سارة إسماعيل، استعرض من  خلالها أهم الأخبار، حيث بدأت التغطية من  وزارة الصحة والسكان التي أكدت  أنه يوجد أكثر من 542 مستشفى بالجمهورية لرصد الأمراض المعدية، مشيرة إلى أنه من ضمن هذه الأمراض كورونا والأنفلونزا والفيروس المخلوي

وقالت وزارة الصحة والسكان، إنه يتمُ متابعةُ الأمراض الوبائية ووضع البرامج الخاصة بمكافحتها، بالإضافة إلى البروتوكولات العلاجية.

وكانت وزارة الصحة قد كشفت عن توفير عشرة لقاحات لمواجهة الأمراض الوبائية. وأضافت الوزارة أن الشركةَ القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا وفرت احتياجات البلاد من اللقاحات الروتينية اللازمة لبرنامج التحصينات الإجبارى من وزارة الصحة والسكان، والمتمثلة في (الخماسى، الثلاثى، كبدى ب رضع، كبدى ب كبار، ثنائى مدارس، إم إم آر، ولقاح سحائى ثنائي.

واستعرضت الوزارة، أن القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات فاكسيرا وفرت أمصالا ضد العقرب والثعبان وآخرُها إنتاجُ كَميات وفيرة من مصل العقرب لمواجهة الأحداث الناتجة عن سيول محافظة أُسوان، وكذلك أمصال تيتانوس 1500 وحدة، تيتانوس ثلاثين ألف وحدة.

وانتقلت التغطية إلي وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث وجهت مديري المديريات بالمحافظات كافة على مستوى الجمهورية بتيسير استقبال طلبات إضافة المواليد على بطاقات التموين  من خلال المكاتب التموينية، وذلك لأربعة فئات من أصحاب البطاقات التموينية، وهم: مستحقو معاش تكافل وكرامة وحاملو كارت الخدمات المتكاملة ومستحقو معاش التضامن الاجتماعى وأبناءُ الشهداء وزوجاتُهم وأبناءُ الأسر البديلة،  على أن يتمَ ارسالُها أسبوعيا الى ديوان عام الوزارة حيث سيتم مراجعةُ بيانات الطلبات مع الجهات المعنية للتأكد من صحتها.

أما وزارة التربية والتعليم، فأكدت استمرارَ تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الثانوية العامة 2023، حتى نهاية فبراير الجارى، موضحةً أنه على جميع الطلاب الإسراع في تسجيل استمارة التقدم للاختبارات قبل انتهاء المواعيد المحددة.

وطالبت الوزارة بتحرى الدقة أثناء تسجيل استمارة التقدم للامتحانات، مشددة على أن أخطاءَ التحرير في الاستمارة يتحمله الطالب ومن ثم عليه أن يدققَ في بياناته أثناء مِلء وتسجيل البيانات،  وتعقد الامتحانات يوم ال10 من يونيو المقبل بواقع 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية.

وذلك بنظام الأوبن بوك حيث يتسلم الطلاب كُتيب مفاهيم داخل لجنة الامتحان وورقة أسئلة ونموذج بابل شيت للإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد وورقة بيضاء للإجابة عن الأسئلة المقالية.

وسيؤدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع وتشمل التربية الوطنية والتربية الدينية والاقتصاد والاحصاء قبل انطلاق امتحانات المواد الدراسية الأساسية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة