مراسلة "إكسترا نيوز": معرض القاهرة للكتاب يشهد إقبالا كبيرا من الشباب

الجمعة، 03 فبراير 2023 02:55 م
مراسلة "إكسترا نيوز": معرض القاهرة للكتاب يشهد إقبالا كبيرا من الشباب معرض الكتاب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصدت شيرين مجدي، مراسلة قناة "إكسترا نيوز" من القاهرة، تفاصيل اليوم الجمعة، من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والذي يواصل استقبال الجمهور في دورته الـ54.

وقالت "مجدي"، إن هناك إقبال كبير ومتفاوت من الأسر المصرية، لكن في الوقت ذاته، يعد الحضور الأبرز والأكثر للشباب، الذي لوحظ تواجدهم في المعرض بكثرة.

وأضافت: "هناك من جاء بحقائب للسفر حتى يملأها بالعديد من الكتب التي يشريها في مختلف المجالات، وهو أمر طبيعي في ظل أن المعرض يوفر 5 صالات عرض".

وتابعت: "هناك 1047 دار نشر متنوعة ما بين مصرية وعربية وأجنبية، من 53 دولة، ما يعني أن هناك عدد كبير للغاية من الناشرين".

وأردفت: "هذا بالإضافة لجناح خاص بالطفل، الذي يضم عدد كبير من الأسر المصرية، التي تعتبر المعرض فرصة ثقافية وترفيهية ومتنوعة".

واستقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الـ 54، منذ فتح أبوابه للجمهور يوم 26 يناير الماضي، حتى الآن، أكثر من 300 رحلة متنوعة من قرى ومحافظات مصر المختلفة، انقسمت إلى رحلات جامعية، ومدرسية، وأندية شباب، وجمعيات أهلية، ومؤسسات مجتمع مدني، وغيرهم.

وبلغ إجمالي عدد الأفراد الوافدة إلى المعرض فى هذه الرحلات21547 فردًا، من 200 جهة متنوعة، من قرى ومحافظات مصر بأقاليمها المختلفة، وتم التنسيق لهذه الرحلات إلكترونيًا من خلال رقم واتس آب المخصص لهم من قبل الهيئة، أو بالتواصل المباشر مع المسئولين عن الرحلات بالمعرض، وخصصت إدارة معرض القاهرة فريق عمل، لاستقبال الرحلات بشكل يومي، ومرافقتهم في جولاتهم بالمعرض.

وجاءت فكرة الرحلات إلى المعرض لتشجيع الشباب، والأطفال على زيارة معرض القاهرة الدولى للكتاب، القراءة والاطلاع، والتعرف الثقافة المصرية، ورفع الوعي، وبناء الإنسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة