زلزال بقوة 4.23 ريختر على بعد 37 كيلو مترا شمال شرق الغردقة.. ومبادرة صحة الرئة تستهدف الكشف المبكر عن السدة الرئوية #أهم_الأخبار

الجمعة، 03 فبراير 2023 12:34 م
زلزال بقوة 4.23 ريختر على بعد 37 كيلو مترا شمال شرق الغردقة.. ومبادرة صحة الرئة تستهدف الكشف المبكر عن السدة الرئوية #أهم_الأخبار تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة من إعداد أماني الأخرس وتقديم أحمد العدل استعرضت من خلالها أهم الاخبار، حيث بدأت التغطية  من وزارة القوي العاملة والتي  كشفت عن نشرة التوظيف الدورية الصادرة عن الوزارة، والتي اعلنت عن توافر فرص عمل لذوي الهمم في 7 تخصصات تشمل (أخصائي تمويل، ومشرفين، وموظفين استقبال، وإداريين، وسائقين، وعمال، ودليفرى)، برواتب مجزية، للتقديم عليها خلال شهر فبراير 2023 الجاري، وذلك فى إطار تنفيذ خطة الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوى الإعاقة خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالى عمالها من ذوى القدرات الخاصة وفقاً للقانون رقم 10 لسنة 2018.

وأوضحت "الوزارة"، أنه على كل من يرغب في شغل الوظائف المتاحة على موقع الوزارة التوجه إلى وزارة القوى العاملة – 3 شارع يوسف عباس – مدينة نصر، أو التواصل عبر أرقام التليفون 22403571 – 22609354، أو التوجه إلى المديريات التابعة للوزارة، أو مكاتب العمل التابعة للمديريات، أو الدخول عبر الموقع الرسمي للوزارة  http://www.manpower.gov.eg

وانتقلت التغطية الى وزارة الصحة والسكان، التي أعلنت  عن اطلاق مبادرة صحة الرئة، والتي تستهدف الكشف المبكر عن مرض السدة الرئوية، وتحديد مدى درجته وتوفير النصائح اللازمة للاقلاع عن التدخين والحصول على العلاج من أقرب مكان.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه تتم متابعة المرضى من خلال هواتفهم ومن خلال عيادات صحة الرئة المنتشرة بمستشفيات الأمراض الصدرية بالجمهورية.

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت عن فحص 1200 شخصًا ضمن حملة "صحة الرئة" تحت شعار "معك للأفضل"..

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف الكشف المبكر عن مرض "الانسداد الرئوي"، بين المدخنين، باستخدام جهاز قياس وظائف التنفس، إلى جانب رفع الوعى الثقافى بخطورة التدخين، وضرورة الإقلاع عنه.

اما عن الهزات الأرضية فسجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل و التابعة لمعهد البحوث الفلكية  اليوم الجمعة هزة أرضية علي بعد 37 كيلومتر  شمال شرق الغردقة , بقوة 4.23 ريختر وبعمق 8.00 كيلومتر ..

وورد للمعهد ما يفيد بالشعور بالهزة، ولم يرد اليه ما يفيد بوقوع اي خسائر في الأرواح و الممتلكات.

وتعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار أماكنهم بدقة فى ضوء التاريخ الزلزالى لمصر وأصبح من المستحيل حدوث أى زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كان أقل من الصفر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة