تجليات مصرية.. جمال الغيطانى يتحدث عن منطقتى الحسين والأزهر الشريف ..فيديو

الجمعة، 03 فبراير 2023 07:00 م
تجليات مصرية.. جمال الغيطانى يتحدث عن منطقتى الحسين والأزهر الشريف ..فيديو تجليات مصرية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض الكاتب الكبير الراحل جمال الغيطانى، فى حلقة مسجلة لبرنامج "تجليات مصرية" المذاع عبر قناة إكسترا نيوز، شرحا تفصيليا لمنطقتي الحسين والأزهر الشريف، المركز الروحي لمصر. 
 
 
 
وقال الغيطانى: "هنا بدأنا نشوف الأزهر.. يعني القادم من "أم الغلام".. أرابيسك القاهرة الفاطمية الداخلي المتداخل.. يفتح على بداية ميدان سيدنا الحسين.. الباب الأخضر أحد أبواب الحسين القديمة.. المشهد القديم وسوف نمر به فى هذه المنطقة". 
 
وتابع الراحل الغيطانى: "مفيش مكان يمنحني قدر من السلام زي ميدان الحسين.. وأمام المسجد ومشهد وضريح سيدنا الحسين.. يمكن اعتبار هذا المكان المركز الروحي لمصر تقريبا.. ولا يوجد مكان فى العالم ممكن يصالحني على نفسي وقت الأزمة أو الضيق أو الشدة إلا هذا المكان.. انا عشت هنا وتعلقت مع سيدنا الحسين.. هو سيد الشهداء لأنه دفع حياته بسبب فكرة وقضية والدفاع عن موقف.. وسيدنا الحسين موجود فى الضمير المصري".
 
وأكمل: "روحي هنا فى منطقة الحسين.. ومرتبط بهذا المكان من الصغر.. وهنا الباب الأخضر للمسجد والمأذنة جزء بسيط من العصر الأيوبي.. وتم تركيب القبة فى فترة حديثة.. وهذه المباني فيها لمسات مصرية.. والمأذنة من أعلي المأذن فى القاهرة.. وهذا الباب الأخضر كان يخرج منه رائحة عطرة.. ولا يذهب العطر وانا بتكلم عن رؤية الناس للتاريخ والوقائع".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة