أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. المتحدث السابق للملكة إليزابيث يكشف لتليفزيون اليوم السابع أسرار العائلة المالكة

الجمعة، 03 فبراير 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. المتحدث السابق للملكة إليزابيث يكشف لتليفزيون اليوم السابع أسرار العائلة المالكة التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

المتحدث السابق للملكة إليزابيث يكشف لتليفزيون اليوم السابع أسرار العائلة المالكة
 

انفرد تليفزيون اليوم السابع، بلقاء مع تشارلز أنسون المتحدث الرسمي، والسكرتير الصحفى السابق للملكة إليزابيث، وهو أول لقاء له مع وسائل الإعلام العربية والمصرية.

وكشف تشارلز أنسون المتحدث الرسمي والسكرتير الصحفى السابق للملكة إليزابيث، خلال اللقاء الذى أعده رامى نوار وقدمه أحمد العدل، عن الكثير من الأسرار والكواليس عن العائلة الملكية، قائلاً:" لقد كنت المسئول الإعلامى للملكة من عام 1990 وحتى عام 1997، وتعتبر من اصعب الفترة فى مسيرة الملكة ووظيفتى كانت التحدث باسم الملكة بصفتها رئيسة الكومنولث ورئيسة المملكة المتحدة بالطبع، وبالتأكيد كان عليا التحدث لوسائل الإعلام عن برامجها وخططها بالإضافة إلى باقى أفراد العائلة المالكة فى مهامهم أمام العامة".

وعن أصعب الفترات التي مرت على الملكة إليزابيث، قال تشارلز أنسون المتحدث الرسمي للملكة الراحلة:" عام 1992 عرف باسم العام الأصعب، وللعلم لقد كانت هناك أوقات عصيبة أكثر علي المملكة اقتصادياً، وعلي العلاقات الدولية أيضاً، فسقوط جدار برلين، وتحرير العديد من البلدان في أوروبا الشرقية، وبالتأكيد كان لابد من تحسين العلاقات مع أوروبا الشرقية، لذلك كان وقت صعب وعصيب وبالتحديد علي العائلة المالكة، انفصال أمير ويلز والأميرة ديانا، لذلك بحكم وظيفتي كان علي شرح ما علي الملكة أن تفعل".

وأضاف المتحدث الرسمي للملكة الراحلة:" كان دورى إبعاد المسائل الملكية الخاصة بعيدة عن المسائل السياسية فى نفس الوقت، لأنها كان عليها العمل سياسيا بشكل كبير، لذلك كان عليا شرح ما كانت تفعله هي وعائلتها وما يحدث دوليا بحكم قيادتها للمملكة ودول الكومنولث، هي وظيفة معقدة نوعا ما وأنا كنت ملحق دبلوماسي عام 2004 في مكاتب أجنبية في لندن وغيرها، لذلك كان علي وضع خبرتي لخدمة خبرة الملكة الكبيرة أيضا"ً.

وأضاف المتحدث الرسمي والسكرتير الصحفى السابق للملكة إليزابيث:" كانت فترتى من الفترات المزدحمة فى مهام العائلة المالكة، بالإضافة أيضا أثناء فترة عملى مع الملكة حدث حريق قلعة وندسور، ولقاء الملكة الأول مع الزعيم نيسلون مانديلا، وذهاب الملكة للمرة الأولى إلى روسيا لذلك كانت فترة مهمة لى كمتحدث باسم الملكة وباقى أفراد العائلة المالكة."

 

 

خبير نفط لـ«القاهرة الإخبارية»: لبنان جاهز لتصدير أول شحنة غاز إلى أوروبا خلال 3 سنوات
 

قال فادي جواد، خبير النفط، إن لبنان جاهز لتصدير أول شحنة غاز إلى أوروبا خلال 3 سنوات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «المراقب» الذي يقدمه الإعلامي أحمد بشتو على شاشة «القاهرة الإخبارية»، إن توقيع اتفاق بين قطر للطاقة وشركتي توتال وإيني للتنقيب عن النفط والغاز في مربعين خاصين بلبنان، خطوة مهمة جدا للبنان بدخول دولة مثل قطر إلى قطاع النفط في لبنان.

وتابع: «دخول قطر سيسرع من عملية التنقيب والحفر وقطعنا مرحلة الترسيم خلال شهر سبتمبر الماضي بعد أن أمنا ووصلنا لأفضل الحلول الموجودة، وانتقالنا من الخط 29 إلى الخط 23، والمساحة التي تم الاتفاق عليها سيكون فيها التحالف الذي تكون بين توتال وقطر وإيني لبدء العمل».

واستطرد: «قطر دخلت التحالف بقوة واستحوذت على نسبة الـ20% ثم جرى التفاوض على الحصول على نسبة 5% لكل من الشركتين، وهذا يشير إلى أن الشركتين في حاجة إلى حليف استراتيجي مثل قطر لقوة الدولة في الغاز لأنه رقم 3 بعد روسيا وإيران وتمتلك أكبر حقل غاز في العالم».

 

أرملة الموسيقار الراحل عمار الشريعي: أشعر به بجواري رغم مرور 10 سنوات على وفاته
 

قالت الإعلامية ميرفت القفاص، أرملة الموسيقار الراحل عمار الشريعي، إنه على الرغم من مرور 10 سنوات على وفاة زوجها الراحل عمار الشريعي، إلا أن تشعر وكأنه مازال موجودا بجوارها، مشيرة إلى أنها بوفاته افتقدت الكثير من الأمور.

وأضافت خلال لقائه مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج "معكم" الذي يذاع على قناة "cbc": "عمار سايب حتة منه، مراد ابننا، ساب لمراد كل خبراته قبل ما يتوفى، لأنه كان حاسس إنه مش هيكمل، وده طبعا بسبب ظروف مرضه لأنه كان مصاب بمرض القلب، وجبنا مراد ابننا وكان عمار وقتها عنده 50 سنة".

وقالت: "خلال 7 سنين قبل ما نجيب مراد للدنيا، عمار محسسنيش أن في مشكلة، مقاليش ولا مرة روحي للدكتور أكشفي شوفي المشكلة فين، مكنش بيقول، والفترة اللي كنا فيها قبل الزواج، كان في قصة حب كبيرة، وكان صحابه بيقولوا إنه مش هيتجوز، وكان إحساسي إنه كان جاد مكنش بيلعب".

وتابعت: "كان عندي برامج في البرنامج الأوروبي، وكان طبيعي إن يكون عندي ضيوف مثقفين وكتاب، وكانوا دايما بيقولولي عمار الشريعي بيعرف إنجليزي، فقررت إنه يجي عندي في البرنامج، وروحت سجلت مع عمار الشريعي، وبصراحة مكنش قصادي غيره يطلع معايا الحلقة دي، وكنت جايبة واحدة صحبتي معايا، فقال دي جايبة معاها محرم".

وتابعت: "قبل ما يطلع معايا في الحلقة دي بـ 3 سنين، أنا شوفته أول مرة، لما كنت رايحة مع واحدة صحبتي تعمل شريط للأطفال، وبعد مرور السنين دي، ولما قابلنا بعض بعد كدة وعرفنا بعض، قالي مبتسلميش بحرارة ليه، وبعد ما سجلنا الحلقة، قربنا من بعض وقالي هعلمك الغنا، وأنا قولتله هقرالك بالإنجليزي، وكل ده محصلش، بدأت صداقة بينا، وأنا انجذبت له وقولت هكمل معاه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة