قبل مشاهدة المسلسل فى رمضان 2023.. لماذا كتب أحمد بهجت "مذكرات زوج"؟

الإثنين، 27 فبراير 2023 11:00 م
قبل مشاهدة المسلسل فى رمضان 2023.. لماذا كتب أحمد بهجت "مذكرات زوج"؟ مذكرات زوج
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر عشاق الدراما مسلسل "مذكرات زوج" ضمن سباق مسلسلات رمضان 2023، المقتبس عن كتاب للراحل أحمد بهجت، والذى كتب السيناريو والحوار له الكاتب والسيناريست محمد سليمان عبد الملك.
 
ومن المقرر أن مسلسل "مذكرات زوج" مكون من 15 حلقة، ويناقش خلال العمل واقع الحياة الزوجية والخلافات التى تنشأ بين الأزواج بشكل كوميدى غير معتاد عن طريق 3 أجيال مختلفة، ولكن قبل عرضه ما هى الرسالة أو الهدف الذى دفع الكاتب الراحل أحمد بهجت لكتابة هذه المذكرات.
 
فى مقدمة كتاب "مذكرات زوج"، يقول أحمد بهجت: عندما يكتب الإنسان مذكراته فهذا يعنى أن هناك شيئًا هامًا يريد من الآخرين معرفته، وأنا لا أصدق هذا الإحساس بالأهمية. لم يخامرني هذا الإحساس في البيت أو في العمل، فأنا رجل متزوج في البيت، ولى أكثر من رئيس في العمل، وأنا لا أشكو سوى البلادة والوحدة، ولقد قررت اليوم أن أكتب مذكراتي. 
 
ويرى أحمد بهجت أن "الكتابة عمل مسكر ورائع، فعندما يكتب المرء يشعر بأنه ليس وحيدًا في هذا العالم. لكنني لا أكتب لهذا السبب، إنني أكتب لأنني أحس أن كل إنسان في العالم قد أضحى جزيرة منفصلة ليس بينها وبين الآخرين اتصال".
 
ويوضح أحمد بهجت أن "هذه المذكرات ليست إلا محاولة يائسة للتلويح والصراخ أمام ما نتصور أنه سفينة مارة، بينما هو في حقيقة الأمر سراب مائي. وسيبقى لنا من الحوار مع السراب صمت عظيم".
 
ولد أحمد شفيق بهجت في 15 نوفمبر 1932 بالقاهرة، وتوفى 11 ديسمبر 2011، حصل على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة، وهو كاتب صحفي عمل صحفيًا بجريدة أخبار اليوم 1955، ومجلة صباح الخير 1957، وجريدة الأهرام 1958، ثم رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون 1976، ونائب رئيس التحرير للشئون الفنية بجريدة الأهرام منذ 1982، يكتب عمود "صندوق الدنيا" بجريدة الأهرام.
 
عضو نقابة الصحفيين وله أكثر من عشرين مؤلفًا دينيًا وأدبيًا، منها: أنبياء الله، بحار الحب عند الصوفية، مذكرات صائم، مذكرات زوج، أحسن القصص، الطريق إلى الله، قميص يوسف، وغيرها. له برنامج إذاعي يومي بعنوان: كلمتين وبس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة