رئيس أكاديمية البحث العلمي: مشروع "جامعة الطفل" يستفيد منه 20 ألف طالب

الإثنين، 27 فبراير 2023 10:57 م
رئيس أكاديمية البحث العلمي: مشروع "جامعة الطفل" يستفيد منه 20 ألف طالب الدكتور محمود صقر
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، إن الاهتمام ببناء الإنسان، أحد المشروعات المهمة في رؤية مصر للتنمية المستدامة، والتعليم الإبداعي الرسمي وغير الرسمي، مشيرا إلى أن كل جهة على حسب اختصاصها تحاول تنفيذ هذا البرنامج.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "أكاديمية البحث العلمي بها عدة برامج لتشجيع الابتكار والمبتكرين والنوابغ في مجال البحث العلمي، من خلال آليات مختلفة على رأسهم برنامج جامعة الطفل لطلاب مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، والذي تنفذه الأكاديمية مع الجامعات المصرية".

وقال: "الأكاديمية توفر الدعم الفني والمادي اللازم لتنفيذ البرنامج، ويستفاد منه حوالي 20 ألف طالب على مستوى كل الجامعات المصرية، أما من ناحية التعليم الفني، فهناك برنامج اسمه فني مبتكر، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وهو يولي أهمية خاصة لأبنائها في التعليم الفني، وتبني أفكارهم ومشروعاتهم".

وتابع: "في الجامعات عندما ينتقل الطالب من التعليم ما قبل الجامعي إلى الجامعي، لدينا مشروع دعم مشروعات التخرج أو مشروع بدايتي، وتوفر فيه الأكاديمية سنويا ما يقرب من 3 آلاف مشروع تخرج لطلاب الجامعات المصرية بمنح مقدمة من الدولة، وكثير من هذه المشروعات تتحول إلى شركات تكنولوجية قائمة"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة