طرح لوحة لفنان بريطانى بـ1.5 مليون جنيه استرلينى

الأحد، 26 فبراير 2023 10:00 ص
 طرح لوحة لفنان بريطانى بـ1.5 مليون جنيه استرلينى اللوحة
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار سوثبى للمزادات العالمية، عن طرح لوحة للفنان البريطانى مايكل أرميتاج، للبيع بسعر مليون ونصف المليون جنيه إسترلينى، وذلك ضمن مزاد عالمى يضم مجموعة مختارة من أعمال الفنانين الأكثر رواجًا وحداثة، سيتم افتتاحه يوم 4 مارس 2023.

وفقا لدار سوثبى للمزادات العالمية فإن اللوحة المعروضة للبيع عنوانها "حدائق موليرو" وتحمل توقيع مايكل أرميتاج، بتاريخ 2016، وهى زيت على قماش لحاء لوبوجو، بمقاسات 200 × 150 سم.

وأعلنت دار سوثبى للمزادات العالمية، أن اللوحة المطروحة للبيع فى المزاد تبدأ المزايدة عليها بسعر 1 مليون جنيه إسترلينى وحتى مليون ونصف المليون جنيه إسترلينى.

يشار إلى أن مايكل أرميتاج فنان بريطانى، ولد في كينيا عام 1984، وفي مايو 2022، أعلن دار سك العملة الملكية أنه بصدد تصميم عملة معدنية جديدة بقيمة 1 جنيه إسترليني للمملكة المتحدة والتي سيتم إصدارها في عام 2023.

ومايكل أرميتاج هو ابن لأب إنجليزي من يوركشاير وأم كينية من أصل كيكويو. في عام 2007، حصل على درجة البكالوريوس من كلية سليد للفنون الجميلة في لندن. حصل على دبلوم دراسات عليا من مدارس رويال أكاديمي بلندن عام 2010.

وفي عام 2019، أجرى مايكل أرميتاج عرضًا منفردًا لأعماله في متحف الفن المعاصر في سيدني، أستراليا. وفي عام 2019، أُدرج عمله في بينالي البندقية الثامن والخمسين.

كما قدم الفنان مايكل أرميتاج عرضًا منفردًا لأعماله في عام 2020 في متحف الفن الحديث بنيويورك. وفي العام نفسه، عرض 70 من لوحاته في عرض فردي في Haus der Kunst في ميونيخ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة