بوتين: لا نعارض مشاركة دول حلف "الناتو" فى مناقشة معاهدة "ستارت"

الأحد، 26 فبراير 2023 10:33 ص
بوتين: لا نعارض مشاركة دول حلف "الناتو" فى مناقشة معاهدة "ستارت" الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، أن بلاده لا تعارض مشاركة دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" في مناقشة معاهدة الحد من الأسلحة الاستراتيجية الهجومية "ستارت". 

وقال الرئيس الروسي في مقابلة مع قناة "روسيا 1" التلفزيونية بثت اليوم الأحد: "نحن على علم بالظروف التي دفعت حلف "الناتو" للإدلاء بتصريحات بتوجيهات من الأمريكيين بشأن المعاهدة، حيث ادعوا أنهم يشاركون بطريقة ما في هذا الحوار، ولكن هم ليسوا طرفا رسميا في المعاهدة، فالمعاهدة مكونة من طرفين هما روسيا والولايات المتحدة". 

وأضاف بوتين:"لقد أدلى "الناتو" ببيان حول هذه القضية، وفي الوقت نفسه طلبوا إجراء نوع من النقاش حول هذه المسألة، حسنا إذا كان الأمر كذلك فلا مانع لدينا، دعهم يشاركون في هذه المناقشة"، مشيرا إلى أن روسيا بحاجة إلى ضمان استقرارها الأمني ​​والاستراتيجي. 

اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الدول الغربية بمحاولة تقسيم بلاده إلى عدة دويلات صغيرة لتسهيل إدارتها والسيطرة عليها.

وقال بوتين " كان لديهم هدف واحد وهو تفكيك الاتحاد السوفيتي السابق والجزء الرئيسي منه أي روسيا، وبعد ذلك ربما سيقبلوننا في ما يسمى بعائلة الشعوب المتحضرة، ولكن في شكل دويلات صغيرة".

وأضاف الرئيس الروسي:"أن مثل هذه الخطط وضعت على الورق، وحاولت روسيا عدم الحديث عنها لأسباب تتعلق بالشراكة وبناء العلاقات"، مشددا على أن الجانب الروسي مضطر الآن للرد لأن هدف الغرب الوحيد هو القضاء على روسيا بشكلها الحالي.

وكان الرئيس الروسي أعلن في وقت سابق تعليق مشاركة بلاده في معاهدة " نيوستارت" الموقعة في 2012. ومن جانبه، أعرب الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرج نيابة عن أسفه إزاء قرار روسيا ودعا إلى إعادة النظر فيه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة