أكرم القصاص - علا الشافعي

بايرن ميونخ ضد يونيون برلين.. ساديو ماني يشارك لأول مرة بعد غياب 108 أيام

الأحد، 26 فبراير 2023 08:21 م
بايرن ميونخ ضد يونيون برلين.. ساديو ماني يشارك لأول مرة بعد غياب 108 أيام بايرن ميونخ
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد الدولي السنغالي ساديو ماني للمشاركة مع فريق بايرن ميونخ فى المباريات بعد غيابه منذ شهر نوفمبر الماضي خلال مباراة البافاري ضديونيون برلين، المقامة حالياً على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة 22 من عمر مسابقة الدوري الألماني الممتاز بالموسم الحالي 2022 - 2023.

وشارك ساديو ماني في المباراة بدلاً من سيرجي جنابري فى الدقيقة 65 من عمر اللقاء المقام حالياً، لأول مرة بعد أكثر من 3 أشهر وتحديدا 108 يوما منذ تعرضه للإصابة في 8 نوفمبر الماضي.

وغاب مانى عن مساندة منتخب بلاده فى كأس العالم 2022 بعدما أجرى لاعب بايرن ميونخ جراحة فى الساق، حرمته من المشاركة فى مونديال قطر 2022.

واحتاج النجم السنغالي 3 أشهر للتعافى من آلام العملية الجراحية، ليكون جاهزًا للمشاركة فى المباريات.

وتعرض النجم السنغالى لإصابة عضلية خلال مواجهة فريقه بايرن ميونخ مع فيردر بريمن، متأثرا بإصابته، ضمن منافسات الدوري الألماني.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى إحصائيات كرة القدم العالمية، فإن بايرن ميونخ هو أول فريق من بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا يسجل 100 هدف فى البطولة هذا الموسم.
 
شهدت مباراة فريقا بايرن ميونخ ويونيون برلين سقوط الثلوج بكثافة على ملعب اللقاء المقام حالياً.
 
سجل أهداف فريق بايرن ميونخ كل من تشوبو موتينج، كينجسلي كومان، جمال موسيالا في الدقائق 31، 40، 45 على التوالي.
 
ويحتل بايرن ميونخ صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 43 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني، ومنافسه فى المباراة القادمة يونيون برلين الثالث، ولكل منهما 43 نقطة أيضا، ويحتل فرايبورج المركز الرابع بفارق 3 نقاط، يليه لايبزيج خامسا بفارق نقطة وحيدة.
 
ويسعي فريق بايرن ميونخ لتحقيق الفوز على منافسه المباشر يونيون برلين، وحصد الثلاث نقاط من أجل الانفراد بصدارة ترتيب الدوري الألماني، والابتعاد عن أقرب ملاحقيه.
 
وتعرض البايرن لهزيمة مفاجئة في الجولة الماضية من المسابقة من فريق بوروسيا مونشنجلادباخ بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليفقد فرصة الانفراد بالصدارة.
 
فيما سيقاتل فريق يونيون برلين، والذي تأهل مؤخراً إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي،  للفوز ومواصلة عروضه القوية في الدوري الألماني.
 
وتحمل تلك المباراة أهمية مضاعفة للبايرن حيث يتساوى في عدد النقاط مع بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني ويونيون برلين صاحب المركز الثالث مما يعني أن فوزه باللقاء سيجعله ينفرد بالقمة عن طريق عدد النقاط وليس بفارق الأهداف كما سيعطل خصم من أبرز منافسيه على لقب الموسم الحالي.
 
وأهدر بايرن ميونخ العديد من النقاط بعد تعادله في ثلاث مباريات متتالية منذ بداية العام الحالي، والخسارة أمام مونشنجلادباخ السبت الماضي.
 
ولن يحظى بايرن ميونخ في المباراة، بمدافعه دايوت أوباميكانو الموقوف بعد طرده أمام مونشنجلادباخ.
 
وجاء تشكيل بايرن ميونخ كالتالي:
 
حراسة المرمى: يان سومر.
 
خط الدفاع: بافارد،كيميتش، دي ليخت، ديفيز.
 
خط الوسط: موسيالا، جوريتسكا، ستانيشيتش
 
خط الهجوم: كومان، مولر، تشوبو موتينج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة