مصر الـ3 عالميا فى إنتاج البلطى.. جهود الدولة لتحقيق اكتفاء ذاتى من الأسماك (فيديو)

السبت، 25 فبراير 2023 05:00 م
مصر الـ3 عالميا فى إنتاج البلطى.. جهود الدولة لتحقيق اكتفاء ذاتى من الأسماك (فيديو) الاستزراع السمكى - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضعت الدولة رؤية استراتيجية للثروة السمكية وتطوير البحيرات بعد تكليفات الرئيس السيسى من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتى من الأسماك وفائض للتصدير، خاصة بعد إطلاق مشروعات الثروة السمكية العملاقة فى غليون والفيروز وقناة السويس والديبة.

 
وهناك اهتمام كبير بتطوير البحيرات الطبيعية على مستوى الجمهورية حيث تمتلك مصر 14 بحيرة، كما تهتم الدولة بالمفرخات السمكية وحصر المزارع السمكية لرفع كفاءتها، وتم إنشاء العديد من مفرخات زريعة الأسماك البحرية والجمبرى مع اتخاذ إجراءات منع صيد الزريعة من البواغيز لزيادة الثروة السمكية فى البحيرات.
 
والموافقة على طرح 21 منطقة بحرية مع إنشاء مناطق لوجيستية لإنشاء الأقفاص البحرية، وتم إطلاق مبادرة بر أمان كأداة من أدوات دعم الدولة للصيادين.
 
السيد القصير وزير الزراعة، كشف أن إجمالى الإنتاج السنوى فى مصر من الأسماك يبلغ 2 مليون طن بنسبة اكتفاء ذاتى تصل إلى حوالى 85 %، فضلاً عن أن الدولة المصرية تحتل المركز الأول أفريقياً والسادس عالمياً فى الاستزراع السمكى وتحتل المركز الثالث فى إنتاج البلطى، وأوضح أن نسبة الاكتفاء الذاتى ستزيد مع دخول كل المشروعات القومية الإنتاج بكامل طاقتها.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة