أنفلونزا الطيور تعود وترعب العالم.. وذبح آلاف الطيور فى أوروبا.. فيديو

الخميس، 23 فبراير 2023 04:00 ص
أنفلونزا الطيور تعود وترعب العالم.. وذبح آلاف الطيور فى أوروبا.. فيديو إنفلونزا الطيور
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جرمين شلبى، والتى استعرض خلالها أنه أدى تفشى إنفلونزا الطيور واستمرار الحرب فى أوكرانيا إلى موجة من التضخم وارتفاع أسعار المواد الغذائية، ولكن ما أثار جدلا عالميا فى الآونة الأخيرة هى أسعار البيض الذى شهدت ارتفاعا كبيرا فى الولايات المتحدة وأوروبا.

 

وتعانى أوروبا من ارتفاع فى أسعار البيض يصل إلى 40%، وذلك بسبب تفشى أنفلونزا الطيور فى مختلف دول القارة، مما أدى إلى ذبح آلاف الدجاجات، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف تربيتها بسبب ارتفاع أسعار الطاقة والعلف، حسبما قالت قناة "انتنا" الإسبانية.

 

وقال فيكتور زامورا، صاحب شركة إنتاج للبيض، أنه يمتلك مزرعة بها أكثر من 4 آلاف دجاجة، ودفع ورق المقوى للتغليف وبنزين وأعلاف وفاتورة الكهرباء أعلى بثلاث أضعاف عما كان يدفعه منذ وقت قريب، وقال إنه هذه الزيادة فى التكاليف أجبرته على رفع سعر دزينة بيضة، من 1.40 إلى 2 يورو.

 

كما أثر تفشى أنفلونزا الطيور فى أوروبا على ارتفاع أسعار البيض بشكل واضح، وأكد زامورانو أنه تم التخلص من العديد من الطيور، لذلك فهناك طلب كبير على البيض وعندما يكون هناك طلب يكون السعر أكثر تكلفة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة