8 عناوين جديدة من مشروع النشر بقصور الثقافة.. تعرف عليها

الخميس، 23 فبراير 2023 04:30 م
8 عناوين جديدة من مشروع النشر بقصور الثقافة.. تعرف عليها كتاب ديستويفكسى
محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة، صدور 8 عناوين جديدة عن مشروع النشر، وذلك في إطار استكمال الهيئة لخطة النشر.

الإصدارات الحديثة 

وكشف الشاعر والناقد المسرحي جرجس شكري، أمين عام مشروع النشر بالهيئة في بيان صحفي، عن الإصدارات الجديدة: أنه صدرت من سلسلة آفاق عالمية ثلاثة كتب «دوستويفسكى – حياته وإبداعه» من دراسة الكتّاب الروس في القرن التاسع عشر – سيرة شخصية، ترجمة د. سامية سليم، وكتاب «سجادة القصيدة» منتخبات شعرية لمجموعة من الشعراء، إزرا باوند، أنا أخماتوفا، جورج سيفيريس، ياروسلاف سيفيرت وصمويل بيكت ترجمة وتقديم صبحي حديدى، وكسارة البندق وملك الفئران لإرنست تيودور أماريوس هوفمان ترجمة طه عبد العليم.
 
وأضاف شكرى في بيانه: ومن سلسلة كتابات نقدية كتاب «في غياب الحديقة» حوار متصل الزمان/ المكان في روايات نجيب محفوظ للدكتور حسين حمودة، وكتاب «رحلة شعراء الديوان من الشك إلى الإيمان» للدكتور محمد فايد هيكل، ومن سلسلة حكايات مصر ثلاثة كتب «عقول جديدة لزمن جديد – سلامة موسى.. تجديد الفكر وتنوير الذهن» رامي عطا صديق، كتاب «سحر مصر القديمة» د. حسين عبد البصير، وكتاب «معضلة الاختيار – كيف ينتخب المصريون» محمد عز وتقديم د. أحمد زايد، ومن سلسلة روائع الأدب أربعة أعمال في مجلة واحد للكاتب الكبير عبد الفتاح الجمل وهي: «الخوف – آمون وطواحين الهواء – وقائع عام الفيل - محب» جمع وتدقيق عائشة المراغي.

مبيعات إصدارات قصور الثقافة بمعرض الكتاب

وشهد جناح الهيئة العامة لقصور الثقافة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب تزاحمًا وإقبالًا كبيرًا من الجمهور والرواد الذين أقبلوا على اقتناء عناوين إصداراتها المميزة نظرًا لتنوعها وأسعارها المخفضة حيث أصدرت الهيئة خلال فعاليات المعرض 66 عنوانًا جديدًا نفد أغلبها في الأيام الأولى، وبلغ إجمالي مبيعات الهيئة مع اليوم الأخير لفعاليات المعرض 74851 نسخة من إصداراتها، وجاءت مجموعة "طه حسين" في صدارة إقبال الجمهور على جناح الهيئة وهي التي أصدرتها في "20 عنوانًا" في الذكرى الخمسين لرحيل عميد الأدب العربي احتفاءً بمشروعه الفكري الكبير تحت شعار "تجديد ذكرى طه حسين"، الأمر الذي لاقي استحسانا وترحيبا كبيرا خاصة لدى الشباب الذين أقبلوا بكثافة على اقتناء هذه المجموعة القيمة بأسعارها المخفضة والتي في متناول الجميع.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة