المالية: الإقبال الكبير على الصكوك الإسلامية يعكس ثقة المستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري

الأربعاء، 22 فبراير 2023 11:07 م
المالية: الإقبال الكبير على الصكوك الإسلامية يعكس ثقة المستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري مداخلة الدكتورة نيفين منصور
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نيفين منصور مستشار وزير المالية، إن الصكوك الإسلامية هي عبارة عن أدوات سيادية بديلة، أطلقتها الحكومة  متمثلة في وزارة المالية، موضحة أنها إسلامية لأنها تطبق مبادئ الشريعة الإسلامية، وهي أداة عالمية ومتداولة في بلدان عديدة بعضها غير إسلامي.

وأضافت خلال مداخلة مع الإعلامي يوسف الحسينى ببرنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: "لأول مرة مصر تطرح صكوك، كنا في السابق نصدر سندات، وكلاهما يختلف عن الآخر، فالصكوك مدعومة بالأصول، وحكم الإصدار بلغ 1 ونصف مليار دولار، وتمكنت مصر من تغطية 4 أضعاف، حيث وصلت طلبات شراء بما يعادل 6.1 مليار دولار، وأكثر من 250 طلب شراء".

وقالت: "ذلك يعني أننا أخذنا الإصدار الذي نرغب فيه بسعر أقل بحوالي 75 نقطة أساس من السعر الذي فتحنا به، وذلك بمساعدة الطلبات الكثيرة التي جاءت لنا، كل ذلك يعني أن هناك ثقة من جانب المستثمر الأجنبي في الاقتصاد المصري".

وتابعت: "هذا الإجراء يأتي ضمن برنامج صندوق النقد الدولي، وفي إطار إعلان الحكومة بعض الإصلاحات الاقتصادية وبرنامج الطروحات التي أعلن عنها رئيس الوزراء، وهو أمر مبني على صورة متكاملة للخطط المستقبلية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة