السلاحف البحرية فى خطر بسبب تغير المناخ.. الذكور تنقرض والإناث تزداد.. فيديو

الأربعاء، 22 فبراير 2023 08:20 م
السلاحف البحرية فى خطر بسبب تغير المناخ.. الذكور تنقرض والإناث تزداد.. فيديو السلاحف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول إظهار دراسة جديدة أن السلاحف البحرية تدفع ثمن تغيّر المناخ الذى يعطل تكاثرها فى ظل التهديد الناجم عن الصيد الجائر أو التلوث أو فقدان الموائل الطبيعية، الأمر الّذى جعل العلماء يشكون فى محاولة التكيف بالمواجهة مع هذه الظاهرة.

 

وأظهرت دراسة، أن ارتفاع درجات حرارة المحيط يعرض بقاء مجموعات السلاحف البحرية للخطر من خلال رفع حرارة مواقع تعشيشها على شواطئ العالم.

ومن بين الأنواع السبعة الموجودة من السلاحف البحرية، هناك 6 أنواع مدرجة بالفعل فى القائمة الحمراء للأنواع المهددة بالانقراض الصادرة عن الاتحاد الدولى لحفظ الطبيعة، اثنان منها "صقر المنقار وسلحفاة كيمب"، وهما معرضان لخطر انقراض أقصى.

 

وتُعتبر السلاحف أكثر عرضة للتهديد لأنها على عكس الأنواع الأخرى، مثل الطيور والفراشات، لديها دورة تكاثر أطول وتستغرق وقتًا أطول للتكيف مع التغييرات.

 

وهكذا، فإن الشواطئ التى تأتى إليها لوضع بيضها، وهى نفسها التى وُلدت فيها، تتدهور فى شكل متزايد بسبب ارتفاع مستوى سطح البحر أو عوامل التعرية، لكن أيضًا بسبب تغير المناخ الذى يسخّن الرمال التى تطمر فيها هذه الزواحف بيضها، وهذا لا يخلو من عواقب على بقاء الأنواع على المدى الطويل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة