أحدث وسيلة نقل.. الأتوبيس الترددى على الدائرى يرى النور قريبًا (فيديو)

الإثنين، 20 فبراير 2023 03:03 م
أحدث وسيلة نقل.. الأتوبيس الترددى على الدائرى يرى النور قريبًا (فيديو) الأتوبيس الترددى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقتربت وزارة النقل من تشغيل الأتوبيس الترددى BRT على الطريق الدائرى والذى يعمل بالكهرباء ضمن خطة تطوير للطريق ليكون وسيلة بديلة للخط الخامس للمترو ووسيلة حضارية تعمل كبديل للميكروباص على هذا الطريق الحيوى مع العمل على توفير طريق بديل للميكروباص "طريق خدمة" بمحاذاة الدائرى.
 
ومن المقرر أن يعمل الأتوبيس على الدائرى يونيو المقبل حسب تصريحات سيد متولى رئيس جهاز تنظيم النقل، ويسع 70 راكبا، كما أنه مكيف الهواء ويحتوى على واى فاى وUSP لشحن الهواتف وكذلك شاشات داخلية ومقاعد مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة والأطفال وأماكن للحقائب، كما أنه مراقب بالكاميرات من الداخل.
 
 
مشروع B.R.T يعتبر أحد الشرايين الرئيسية لربط شرق العاصمة بغربها مع الاتصال بالعاصمة الإدارية ليتكامل مع وسائل النقل الأخرى (القطار السريع – LRT – المونوريل – المترو) لتسهيل حركة تنقل المواطنين وتسهيل انتقال العاملين بالجهاز الإدارى للدولة لمقر عملهم، وذلك باستخدام وسائل نقل جماعى مستدامة تعمل بالطاقة الخضراء.
 
تبلغ عدد محطاته 49 محطة ويستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الدائرى أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق، وسيتم ربطه بمواقف نموذجية أسفل الطريق الدائرى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة