أكرم القصاص - علا الشافعي

حكاية نجم.. أحمد برادة قائد ثورة التحول للعالمية فى الاسكواش المصرى

الإثنين، 20 فبراير 2023 01:00 م
حكاية نجم.. أحمد برادة قائد ثورة التحول للعالمية فى الاسكواش المصرى احمد برادة
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر النجم المصري أحمد برادة من النجوم الرائدين فى لعبة الإسكواش، والذي أحدث تحولاً كبيراً فى اللعبة داخل مصر، بعدما تألق داخل الملعب الزجاجي، ولد برادة فى 25 إبريل عام 1977، واحترف الاسكواش ليفتح الباب على مصراعيه أمام المواهب المصرية للتألق والانطلاق إلى العالمية وفرض الهيمنة على اللعبة.

حقق برادة العديد من الإنجازات فى الإسكواش، وتفوق على الكثير من الأبطال العالميين الذين يكبرونه سناً، وتقدم أحمد برادة فى نهاية عام 1997 إلى المركز الخامس فى تصنيف الاتحاد الدولي للاسكواش على مستوى العالم، وذلك بعد فوزه على المصنف الأول على مستوى العالم جانشيرخان في بطولة هليوبوليس الدولية للإسكواش التي أقيمت في القاهرة.

تعرض أحمد برداة لحادث طعن عام 2000، واعتزل لعبة الاسكواش بعدها واتجه للعمل بالمجال الفني كمغني، وشارك فى بطولة فيلم حب البنات، وقدم "برادة" عددا من الأغاني، منها "الحياة دى حكاية، الليلة، أنا راجع، انا ليك، حكايات، سألوني عنك، قمر البلد دي، كله من عينك، لو بعيد، ناسيني، نسيني وأنا جنبك".

وظهر أحمد برادة خلال أحداث فيلم "حب البنات" في دور (حازم) بطل الرماية الذي يقع في حب (غادة) معيدته في الكلية، والتي تكره الرجال بأثر من والدتها، وهي ضمن ثلاث أخوات غير شقيقات بعد وفاة أبيهن (مصطفي أبو حجر) يتحتم عليهن أن يعيشن معًا في بيت واحد لمدة عام حتى يحصلن على الميراث حسب وصية الأب، لكل واحدة منهن قصة ومختلفة عن الأخرى. 
 
والفيلم من بطولة ليلي علوي وأشرف عبد الباقي وحنان ترك وخالد أبو النجا وأحمد عز وهنا شيحة، تأليف نهاد عبد العزيز، إخراج خالد الحجر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة