آرسنال يحلق وحيدا في سماء الدوري الإنجليزي من جديد.. بالأرقام

الإثنين، 20 فبراير 2023 07:00 ص
آرسنال يحلق وحيدا في سماء الدوري الإنجليزي من جديد.. بالأرقام آرسنال
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد فريق آرسنال، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، للانفراد بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز من جديد، فى منافسات الجولة الرابعة والعشرين من مسابقة البريميرليج بالموسم الجاري 2022-2023.

ونجح آرسنال فى استعادة صدارة البريميرليج فى موسمه المثالى، بعدما تغلب خارج ملعبه على نظيره أستون فيلا بأربعة أهداف مقابل هدفين، بعدما قلب تأخره في النتيجة مرتين، على ملعب "فيلا بارك".

واستفاد الجانرز بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا من تعثر منافسه المباشرة مانشستر سيتي الذي فقد نقطتين ثمينتين بتعادله المخيب للآمال مع نوتينجهام فورست بنتيجة 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيتي جراوند".

ويتربع أرسنال على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 54 نقطة من 23 مباراة خاضها حتى الآن، ويتبقى له مباراة مؤجلة من الجولة السابعة أمام نظيره إيفرتون.

وجمع المدفعجية نقاطه الـ54 من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 3 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 51 هدفاً وتلقي 23 هدفا في شباكه.

فيما يأتى مانشستر سيتي فى وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 52 نقطة بفارق نقطتين عن الجانرز، علما بأن السيتيزنز فاز على أرسنال في المباراة التي أقيمت بينهما الأربعاء الماضى، بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، أن نادى أرسنال نجح فى قلب تأخره في الشوط الأول في مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز خارج العاصمة البريطانية لندن للمرة الأولى منذ 14 عاما، حيث ترجع المرة الأخيرة التي نجح خلالها الجانرز في ذلك إلى ديسمبر عام 2009، عندما كان خاسرا ضد ليفربول بهدف، ليفوز بهدفين مقابل هدف.

ويملك أرسنال فرصة ذهبية للعودة لمنصة التتويج فى مسابقة الدوري الإنجليزي، للمرة الأولى منذ فوزه الأخير باللقب فى موسم 2003-2004.

وجاءت آخر ألقاب المدفعجية فى البريميرليج، فى الموسم التاريخى الذى شهد فوزه بالبطولة بدون تلقى أى هزيمة فى إنجاز استثنائي لم تشهده المسابقة من قبل.

وفاز آرسنال بلقب البريميرليج بشكله الحالي منذ موسم 1992-1993، 3 مرات فقط كالتالى: 1997-1998، 2001-2002، و2003-2004.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة