أميرة بهى الدين: صادرات مصر الزراعية تقترب من 6.5 مليون طن لأول مرة

الخميس، 02 فبراير 2023 08:35 م
أميرة بهى الدين: صادرات مصر الزراعية تقترب من 6.5 مليون طن لأول مرة الإعلامية أميرة بهى الدين
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية أميرة بهى الدين، إن صادرات مصر الزراعية، لأول مرة في التاريخ تقترب من 6 ملايين ونصف المليون طن خلال عام 2022، مشيرة إلى أن مصر خلال العصر الرومانى وصفت بأنها سلة غذاء العالم.

 

وأضافت خلال برنامجها "افتح باب قلبك" المذاع على قناة "cbc": "النيل يمر من دول كتير، بس المصريين قدروا يعملوا حضارة وتطوروا وتقدموا"، مؤكدة أن مصر هبة المصريين وليس النيل، لأن المصريين هم من أقاموا الحضارة على ضفاف النيل. 

 

وأوضحت أن عدد الأسواق الخارجية، التي يتم نفاذ الصادرات المصرية الزراعية إليها، ‏بلغت 160 سوقا لعدد 350 ‏سلعة تقريباً وبقيمة 3 مليارات دولار.

 

ويذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أكد أن الوزارة بذلت جهوداً كبيرة وناجحة في مجال دعم تنافسية الصادرات الزراعية المصرية، وبالتنسيق مع الجهات المعنية لإزالة كافة التحديات والعقبات، التي تواجه نفاذ الصادرات الزراعية المصرية إلى الأسواق الخارجية، خاصة وأن هذه الموضوعات تحتاج إلى مفاوضات تستغرق وقت مع أهمية وضع الترتيبات لاتخاذ الإجراءات التى تضمن تصدير منتج ذو جودة ويتمتع بقدرة تنافسية عالية حفاظاً على استمرارية نفاذ الصادرات لهذه الأسواق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة