ارتفاع أسعار اللحوم في الأرجنتين بنسبة 9.5% خلال يناير فقط

الخميس، 02 فبراير 2023 11:28 ص
ارتفاع أسعار اللحوم في الأرجنتين بنسبة 9.5% خلال يناير فقط ارتفاع اسعار اللحوم
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتفاوض الحكومة الأرجنتينية على تجديد اتفاقية الأسعار العادلة ، مع استمرار العناصر الموجودة في السلة الغذائية الأساسية ، مثل اللحوم والفواكه والخضروات والأسماك في الزيادة، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن ارتفاع أسعار اللحوم أكثر من أثارت الجدل في الارجنتين خلال يناير الماضى ، حيث مع  تحديث البيانات حتى 30 يناير ، أظهر مراقب أسعار السوبر ماركت الذي أعده مركز Scalabrini Ortiz للدراسات الاقتصادية والاجتماعية ، ارتفاعًا بنسبة 3.5٪ في اللحوم للأسبوع و 9.5٪ في القياس الشهري، ووفقًا لنفس القياس ، قدمت الفواكه والخضروات أيضًا قفزة في الأسعار أيضا، و تظهر زيادة أسبوعية بنسبة 5.3٪ وزيادة شهرية بنسبة 13.7٪.

ومن بين الأطعمة الأخرى التي شهدت ارتفاعًا أكبر ، وفقًا لهذا الاستطلاع ، الأسماك ، حيث ارتفعت بنسبة 2.5٪ في الأسبوع الأخير من شهر يناير و 17.1٪ على مدار الشهر.

بعد أن أغلق العام الماضي مع ارتفاع معدل التضخم إلى أعلى مستوياته في ثلاثة عقود ، يبدأ عام 2023 بزيادات قوية ستضيف ضغطًا على مؤشر أسعار المستهلك (CPI) لشهر يناير. وضمن الشرائح ذات الزيادات الأعلى الأطعمة الطازجة ، مثل اللحوم الحمراء والفواكه والخضروات والأسماك.

على الرغم من أن المعلومات الصادرة عن معهد ترويج لحوم الأبقار الأرجنتينية (IPCVA) أظهرت أن سعر هذا الغذاء كان وراء التضخم في عام 2022 .

من جانبها ، أبرزت شركة LCG الاستشارية أنه في الأسبوع الرابع من شهر يناير بلغ متوسط ​​ارتفاع أسعار المواد الغذائية 0.75٪ ، وهو ما سجل تباطؤًا قدره 0.8 نقطة مقارنة بالأسبوع السابق.

لكن مؤشر الأغذية والمشروبات قدم تضخمًا شهريًا بلغ متوسطه 5٪ في الأسابيع الأربعة الماضية و 5.5٪ في نهاية نفس الفترة".

وتوقعت الحكومة أنها لن تتدخل في مواجهة الزيادات الأخيرة في اللحوم ، لكنها أوضحت أنها ستقيم مستوى العرض ، وهو الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر على الأسعار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة