"صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرا عن فعاليات مسرح المواجهة بقرى حياة كريمة

السبت، 18 فبراير 2023 11:37 ص
"صباح الخير يا مصر" يعرض تقريرا عن فعاليات مسرح المواجهة بقرى حياة كريمة
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض برنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "فعاليات مسرح المواجهة والتجوال بقرى " حياة كريمة " في قنا". 

 
مسرح المواجهة والتجوال يقوم على محورين؛ الأول هو تحقيق العدالة الثقافية والثاني هو محاربة الأفكار الأصولية والراديكالية والتغيير عن طريق الفن والوعي. 
 
وقال أحد الفنانين: "أجسد شخصية أحد التجار الجشعين الذين استفادوا من أزمة كورونا عن طريق الغش في الكحول والكمامات، كل بيت تأثر بالجائحة للأسف". 
 
وقال الدكتور رياض المصري مدير مستشفى العزل: "العرض يوضح تضحيات الأطباء والتمريض أثناء مواجهة الجائحة، وها المشروع يأتي في إطار خطة مسرح المواجهة والتجوال للوصول بالعروض إلى البيت الفني المسرح للشرائح الأكثر احتياجا في قرى مصر". 
 
وقالت إحدى الفنانات المشاركة في العرض: "أجسد دور شخصية تدعى الحاجة فتحية رئيسة قسم التمريض، نقدم للأهالي كيف انتشرت جائحة كورونا وكيف عالجناها وكيف التعاون الجميع من أجل محاربة المرض"، وقالت فنانة أخرى: "أجسد شخصية الحاجة نعمات، لدي ولدان؛ طبيب وضابط، ينتظمان في العالم وأقدمهما للوطن، عبّرت عن كل أم في مصر".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة