أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيزة تواصل خطة تأهيل الطرق.. تخصيص 12 مليون جنيه لتطوير 36 شارعًا بكفر غطاطى.. رصف 15 شارعا حيويا بالعمرانية.. وتطوير طريق المنصورية بكرداسة ومدخل المنطقة الأثرية فى البدرشين.. ومتابعة دورية للشركات المنفذة

السبت، 18 فبراير 2023 07:00 ص
الجيزة تواصل خطة تأهيل الطرق.. تخصيص 12 مليون جنيه لتطوير 36 شارعًا بكفر غطاطى.. رصف 15 شارعا حيويا بالعمرانية.. وتطوير طريق المنصورية بكرداسة ومدخل المنطقة الأثرية فى البدرشين.. ومتابعة دورية للشركات المنفذة جانب من الأعمال
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
شهدت مراكز وأحياء محافظة الجيزة ومازالت تشهد معدلات تطوير غير مسبوقة في مجال النقل والطرق، حيث تواصل المحافظة وفق رؤية متكاملة أعمال رصف ورفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية والفرعية وتطوير الطرق الرابطة بين الوحدات المحلية والقرى، وفقاً للخطة الاستثمارية الموضوعة؛ لتحقيق السيولة المرورية وإعادة الوجه الحضاري والجمالي اللائق بالمحافظة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.
 
وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على الاهتمام الذي توليه الدولة لرفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية وإنشاء شبكة من الطرق لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين، مشيراً أنه جاري رصف وتطوير العديد من المحاور المرورية بنطاق المحافظة لربط محاور الحركة وإحداث سيولة مرورية، وذلك بالتوازي مع تنفيذ العديد من المشروعات القومية على أرض المحافظة، والتي ستحقق طفرة تنموية كبيرة، ويأتي على رأسها محاور الفريق كمال عامر وعمرو بن العاص والطريق الأبيض وتوسعات محور 26 يوليو.
 
مركز ومدينة كرداسة
يشهد مركز ومدينة كرداسة، أعمال رصف وتطوير طريق المنصورية بدءا من أسفل الطريق الدائري بكفر غطاطي حتى الطريق الأبيض بطول 7كم، والذي يعد أحد أهم مشروعات الطرق التي تشهدها المحافظة بتكلفة إجمالية تبلغ 130 مليون جنيه؛ وذلك لتيسير حركة المواطنين في مناطق رشاح عبد الله، وناهيا، وبنى مجدول، ومنطقة كفر حكيم، ومناطق كرداسة، وأبو رواش، وبرك الخيام، فضلا عن خدمة المحاور المرورية الجديدة التي تنفذ على أرض الجيزة وأهمها الطريق الأبيض ومحور 26 يوليو الجديد.
 
وتستهدف أعمال التطوير، توسيع الطريق بعرض (30م – 35م) بدلا من 15م، وإنشاء ممشى سياحي بطول مسافة التطوير الجديدة بطريق المنصورية، فضلا عن إنشاء 10 كباري مشاة آمنة وحضارية للمواطنين.
 
وتشمل مشروعات الخطة الاستثمارية للتطوير والرصف في كرداسة، تركيب بلاط الإنترلوك لـ47 شارعا بمتفرعات شارع الشيخ الجديد وشارع السوق الجديد وشارع جمال عبد الناصر، وأعمال رصف بشارع السوق الجديد بداية من مجمع المدارس حتى شارع باتا، بالإضافة إلى أعمال رصف بشارع داير الناحية بداية من الموقف القديم حتى عملية المياه.
 
مركز ومدينة البدرشين
تواصل محافظة الجيزة أعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من الشوارع الحيوية ما بين رئيسية وفرعية بمركز ومدينة البدرشين؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بالمتابعة المستمرة لمشروعات الرصف والتطوير والمشروعات الخدمية بنطاق مراكز ومدن المحافظة.
 
وبدأت المحافظة أعمال رصف الطبقة الرابطة بشارع الجمهورية بمركز ومدينة البدرشين، بطول 1 كم وعرض 12م، بتكلفة بلغت 6.5 مليون جنيه، وذلك تحت إشراف ومتابعة محمود زين شنب رئيس المركز.
 
ويشهد المركز أعمال رصف وتطوير شامل لـ5 شوارع هامة، وهي شوارع الجمهورية، وصيدناوى، والمستشفى، والإدارة الصحية، وعباس عناني، تشمل أعمال تركيب أعمدة إنارة للطرق وتطوير الجزر الوسطى ورفع كفاءة أرصفة المشاة وتركيب بلاط إنترلوك بالشوارع الجانبية وبالوعات صرف للأمطار؛ لتسهيل حركة سير المواطنين.
 
وتواصل المحافظة من خلال مديرية الطرق تطوير مدخل المنطقة الأثرية بسقارة، أحد أهم المحاور المرورية التي يجرى تطويرها ورفع كفاءتها بمركز ومدينة البدرشين، حيث يشهد الطريق أعمال توسعة ورصف، بداية من منطقة مثلثة سقارة إلى مدخل المنطقة الأثرية، بطول 2.5كم، تستهدف توسعة الطريق ليصل عرضه إلى 16م بدلا من 8م، فضلا عن تدعيمه بأعمدة إنارة وأرصفة مشاة وكاميرات مراقبة.
 
مركز ومدينة أوسيم
يعد تطوير طريق طراد النيل، أحد أهم مشروعات الطرق التي يشهدها مركز ومدينة أوسيم، حيث يشهد الطريق أعمال تطوير ورفع كفاءة ورصف بداية من منطقة المعصرة حتى مدخل مركز منشأة القناطر بطول 2.5 كم، لخدمة 6 قرى ريفية، أهمها قرى سقيل، وبرطس، وبشتيل، والمناشي.
 
ويستهدف التطوير، إضافة حارتين مروريتين للطريق، ليصبح إجمالى عدد حاراته بعد انتهاء أعمال التطوير 4 حارات مرورية، ورصف الطريق وتزويده بأرصفة مشاة وأعمدة إنارة، بتكلفة إجمالية تبلغ 20 مليون جنيه.
 
ويعد طريق طراد النيل، من أهم الطرق الحيوية في أوسيم، والطريق الوحيد الذي يربط مركز ومدينة أوسيم بمركز ومدينة منشأة القناطر، وذلك بداية من قرية برطس وحتى قرية المناشي.
 
وأكد المحافظ، على انتهاء أعمال الطبقة الرابطة بالطريق مع استكمال أعمال التطوير للطريق، وكلف مدير مديرية الطرق بتدبيش جسور الطريق من الجانبين بدءا من قرية برطس بمركز أوسيم وإنشاء أرصفة المشاة وجزيرة وسطى بطول الطريق لخدمة المواطنين مع رفع أعمدة الإنارة المتهالكة ودعم الطريق بأعمدة إنارة بديلة مع سرعة إنجاز تحويلات الكابلات اللازمة.
 
حي الهرم
خصص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، 12 مليون جنيه لرصف ورفع كفاءة وتطوير وتبليط بالانترلوك لعدد 36 شارعا من المتفرعات والشوارع الجانبية بمنطقة كفر غطاطي التابعة لحى الهرم، والتي تعاني من وجود نقص بالخدمات خاصه فيما يتعلق بالبنية التحتية على مدار السنوات الماضية.
 
وأكد اللواء أحمد راشد، أن المحافظة حريصة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية لما لها من أهمية في تيسير حركة التنقل وإضفاء المظهر الحضاري للشوارع، مؤكداً على رصد احتياج منطقه كفر غطاطي لتطوير العديد من الشوارع التي لم تشهد أي أعمال تطوير من قبل وذلك لخدمة شريحة كبيرة من المواطنين القاطنين بتلك المنطقة.
 
وكلف اللواء أحمد راشد، مديرية الطرق وحي الهرم بالبدء على الفور في أعمال التطوير ورفع الكفاءة للشوارع التي تم إدراجها للتسهيل على المواطنين، مشدداً على ضرورة أن يتم المتابعة الدورية للشركات المنفذة ومدى التزامها بالمواصفات المحددة للأعمال وجودة الخامات المستخدمة لضمان عوامل الاستدامة وإضفاء المظهر الحضاري اللائق لتلك الشوارع.
 
وأوضح المحافظ أن الشوارع المقرر بدء الأعمال بها يصل إجمالي أطوالها إلى 26 الف متر، وتشمل الأعمال إنشاء أرصفة للمشاة ورصف بالإنترلوك للطريق ودعم الشوارع بأعمدة إنارة وبالوعات صرف أمطار بالإضافة إلى شجيرات وزراعات وفقا للمساحات المتاحة، لافتا أن الشوارع هي الشعراوي، أبو سريع، ناصر إبراهيم، حجاج، محمد بيومي، الحرية، علي شعبان، غازي شيته، نصر مبروك غطاطي، حسانين السني، فرحات شيته، علي نصر، صفوت ابراهيم، أبو عيش، سيد جمعه، الغلباني، محمد كمال، أحمد ابو زيد، شيته، إبراهيم رجب، رزق عيسي، فرحات بدوي، عبد النبي حجازي، أحمد سنوس، علي الجعري، سيد بدوي، سيد بسولي، حضاني، الدوار، الدربي، إبراهيم، ايو قصام، مؤمن، محي غطاطي، سعد مبروك، حسين رضوان. 
 
حي العمرانية
تنفذ محافظة الجيزة أعمال رصف وتطوير شامل لعدد من الشوارع الحيوية بحي العمرانية لتسهيل حركة سير المواطنين، في إطار تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري، والتي تعد نقلة حضارية غير مسبوقة لم تشهدها من قبل.
 
وأكدت المحافظة أن أعمال الرصف والتطوير شملت 15 شارعا وهي المخزن وخطاب والمعاون ورمسيس وطيبة والمدرسة والشوربجي وناصر ووجيه الدكروري وميادين العمرانية والجداوى بالعمرانية الشرقية.
 
وأشارت أنه تم إدراج شوارع الشهيد الحي والمصانع وباسيلي للتطوير ورصف وتطوير متفرعات ترعة الزمر بالعمرانية الشرقية وتشمل شوارع "محمود صدقي، ومختار، والحصن، واللبيدي، ضمن مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري؛ لتحقيق نقلة نوعية مع ربطها مع شبكة الطرق التي ستخدم حركة المرور مع محور الفريق كمال عامر.
 
ويشهد حي الطالبية تنفيذ أعمال رصف وتطوير شارع التربية والتعليم، كما يشهد حي الوراق تطوير ورصف ورفع كفاءة شارع المسابك استكمالا لأعمال الرصف الجارية لعدد من الشوارع الرئيسية ومتفرعاتها بالحي، أما مركز ومدينة الواحات البحرية، فيشهد أعمال تطوير وتوسعة لعدد من الشوارع والطرق، أهمها شارع أحمد شاكر، وتوسعة الطريق أمام محطة مياه التعمير بطول حوالي 800م.
 
وأشار محافظ الجيزة، أن الفترة المقبلة سوف تشهد رفع كفاءة العديد الشوارع الجانبية والمتفرعات الأخرى بقطاعات المحافظة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا على مديرية الطرق ورؤساء الأحياء والمراكز بالمتابعة الدورية لمشروعات الرصف والتطوير للشوارع المدرجة والمتابعة مع الشركات المنفذة للانتهاء وفقا للجدول الزمنى المحدد لها.
 
 
أعمال الرصف بمدخل المنطقة الأثرية في البدرشين
أعمال الرصف بمدخل المنطقة الأثرية في البدرشين

تطوير طريق المنصورية في كرداسة
تطوير طريق المنصورية في كرداسة

تطوير طريق طراد النيل في أوسيم
تطوير طريق طراد النيل في أوسيم

تطوير مدخل المنطقة الأثرية في البدرشين
تطوير مدخل المنطقة الأثرية في البدرشين

رصف الشوارع الداخلية في أحياء الجيزة
رصف الشوارع الداخلية في أحياء الجيزة

رصف وتطوير شوارع الجيزة
رصف وتطوير شوارع الجيزة

رفع كفاءة الطرق في الجيزة
رفع كفاءة الطرق في الجيزة
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة