دراسة حديثة تعيد بناء جسم صبى من العصر الحجرى

الجمعة، 17 فبراير 2023 10:21 ص
دراسة حديثة تعيد بناء جسم صبى من العصر الحجرى الصبى المراهق
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعمل عدد من الباحثين على إعادة بناء كامل لجسم مراهق من العصر الحجرى ذى جمجمة غير عادية وقصير القامة يرجع تاريخه إلى نحو 8300 عام. 
 
وأوضح الباحثون أن عملية إعادة بناء جسد الصبى استغرقت عدة أشهر، وكانت بداية البحث منذ عام 1907، عندما وجد علماء الآثار بقاياه فى كهف من العصر الحجرى الوسيط، أو العصر الحجرى الأوسط، فى راندابيرج، على طول الساحل الغربى للنرويج.
 
وتبرز بعض المعلومات عن الصبى البالغ من العمر 15 عامًا، أنه يبلغ طوله 4 أقدام و1 بوصة (1.25 متر)، وكان قصيرًا بالنسبة لعمره، كما كان رأسه رأسه ينمو للخلف بدلاً من الجانب؛ وربما مات وحيدًا، حيث تم العثور على رفاته كما لو كان متكئًا على جدار الكهف، وفقا لموقع لايف ساينس. 
 
وقال أوسكار نيلسون، خبير الطب الشرعي في السويد "الحجم الهائل لبقايا الحيوانات التي تم العثور عليها في الموقع يشهد أيضًا على وفرة الإمدادات الغذائية فى الكهف، الذي يبلغ عمقه نحو 30 قدمًا (9 أمتار) وعرضه 16 قدمًا (5 أمتار)، حيث إن كان الكهف مليء بنفايات المطبخ والحلي، مثل المعلقات العظمية المزخرفة؛ وأدوات الصيد، بما في ذلك الخطافات والحراب ونقاط العظام الشائكة، ما يشير إلى أن القدامى كانوا يعيشون ويعملون ويطبخون وينامون في موقع فيست.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة