الأرض تهتز.. 3 زلازل فى روسيا والأردن ولبنان وقبرص خلال يوم واحد

الجمعة، 17 فبراير 2023 02:00 ص
الأرض تهتز.. 3 زلازل فى روسيا والأردن ولبنان وقبرص خلال يوم واحد جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن 3 هزات أرضية عنيفة ضربت الأرض فى يوم واحد، حيث ضربت هزة أرضية بلغت قوتها 4.7 درجة على مقياس ريختر الأردن وسوريا، وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن سكان بعض المناطق اللبنانية شعروا بهذه الهزة الأرضية.
 



وذلك بعد أن كان مرصد الزلازل الأردني، أعلن أنه سجل، فجر الخميس، هزة أرضية بقوة 3.4 درجة على مقياس ريختر شمال البحر الميت.


وقال رئيس المرصد غسان سويدان في بيان، إن الهزة الأرضية سُجلت في تمام الساعة 05:36 صباحا، بعمق 7 كلم شمال البحر الميت


وأكد سويدان أن الهزة الأرضية تعتبر من الزلازل الضعيفة، ونادرا ما يتم الشعور بها، مشيرا إلى أن المنطقة تشهد بشكل دائم تسجيل مثل هذه الزلازل نتيجة الحركات الأرضية.

ولم ترد على الفور أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية نتيجة الهزة الأرضية، أيضا ضرب زلزال بلغت قوته 5.9 درجات على مقياس ريختر الخميسحوض بحيرة بايكال فى مقاطعة إركوتسك شرق روسيا، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأفادت الإدارة الجيوفيزيائية لدى أكاديمية العلوم الروسية - في بيان - بأن الزلزال وقع عند الساعة (10.35) بتوقيت العاصمة الروسية موسكو، وكان على بعد 18 كيلومترا من قرية بولشوي غولوو ستونوى بمقاطعة إركوتسك في سيبيريا شرق روسيا.

ولم ترد أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء هذا الزلزال، أيضا أعلن المركز الوطنى للجيوفيزياء، التابع للمجلس الوطنى للبحوث العلمية فى لبنان، عن تسجيل هزة أرضية بقوة 4.6 على مقياس ريختر وموقعها على الساحل السورى، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

وأشار المركز إلى أن الهزة سُجّلت عند الساعة الواحدة والدقيقة السادسة عشرة بالتوقيت المحلي وشعر بها بعض المواطنين.

وذلك بعد أن كانت هزة أرضية قد حصلت في البحر بين لبنان وقبرص فجر السادس من فبراير الحالي بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر// وشعر بها سكان لبنان خصوصاً في المناطق الساحلية الشمالية،
وأحدثت حالات هلع بين المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة