كبير الأثريين: عيد الحب مصري قديم.. والقدماء كانوا يحيونه بـ"العناق"

الخميس، 16 فبراير 2023 01:04 ص
كبير الأثريين: عيد الحب مصري قديم.. والقدماء كانوا يحيونه بـ"العناق" صورة من البرنامج
ابراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة الآثار، إن عيد الحب عيدا مصريا قديما، حيث كان يحتفل به المصريين القدماء تحت اسم "عيد العناق الجميل"، ولذلك استنبطت أوروبا منه "اليوم العالمي للحضن".
 
أضاف شاكر، في مداخلة عبر زووم، لبرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر قناة dmc، أن المصريون القدماء كانوا يتناولون الأكلات في عيد الحب، في إطار الاحتفال بأعياد الوليمة، متابعا: "هناك بردية عثر عليها في الفيوم تعود إلى القرن الثامن عشر قبل الميلاد، تسمى بردية النساء، وتحمل 35 وصفة خاصة بالمرأة، مثل اختبار الحمل في الأسابيع الثلاثة الأولى".
 
وأكمل الدكتور مجدي شاكر: "المصريون القدماء كانوا يمنعون الحمل في إطار تنظيم الأسرة، باستخدام براز التمساح ويضاف عليه العسل أو لبن رايب، أو أن يتم وضع بصلة داخل الرحم، وبالتالي نتمنى أن يستخلص العلم الحديث بعض الوسائل الخاصة بمنع الحمل من هذه المواد الطبيعية".
 
وتابع: "المجتمع المصري كان مجتمعا زراعيا، وكانوا تتعرض الأطفال للوفاة بعد الولادة، ولكن كانوا ينظمون النسل، وكان المصري القديم يخصص كرسي للمرأة الحامل، وغرفة للولادة، وكانت المرأة تذهب إليها قبل الولادة بأسبوعين، كما أن هناك مكياج للولادة وباروكة خاصة بالوضع".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة