جلسة تصوير لأعضاء لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي بدورته الـ 73

الخميس، 16 فبراير 2023 03:57 م
جلسة تصوير لأعضاء لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي بدورته الـ 73 مهرجان برلين السينمائي بدورته الـ 73
برلين : علا الشافعي – لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خضع أعضاء لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائى في دورته الـ 73 لجلسة تصوير برئاسة اللجنة الدولية الممثلة الشابة كريستين ستيوارت (الولايات المتحدة الأمريكية)، ويشارك في اللجنة جولشيفته فاراهاني (إيران / فرنسا)، وفاليسكا جريسيباتش (ألمانيا)، ورادو جود (رومانيا) )، وفرانسين مايسلر (الولايات المتحدة الأمريكية)، وكارلا سيمون (إسبانيا)، وجوني تو (هونج كونج، الصين).

مهرجان برلين
مهرجان برلين

 

مهرجان برلين
مهرجان برلين

 

مهرجان برلين
مهرجان برلين

 

مهرجان برلين
مهرجان برلين

 

مهرجان برلين
مهرجان برلين

 

مهرجان برلين
مهرجان برلين

 

مهرجان برلين
مهرجان برلين

يحضر الافتتاح مجموعة من كبار الدولة منهم كلوديا روث وزيرة الدولة للثقافة والإعلام، ورئيس بلدية برلين فرانزيسكا جيفي، ورئيسة لجنة التحكيم لهذا العام كريستين ستيوارت، بالإضافة إلى رؤساء إدارة المهرجان مارييت ريسنبيك وكارلو شاتريائ، بـ جانب النجوم العالميين.

 يظهر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من خلال رسالة فيديو فى حفل الافتتاح، والذى سيعرض بعد مقدمة سيقدمها المخرج والممثل شون بن، صاحب الفيلم الوثائقى "Superpower".

وصرح رؤساء مهرجان برلين مارييت ريسنبيك وكارلو شاتريان، قائلين:" مهرجان برلين، يعرب عن تضامنه مع شعب أوكرانيا في كفاحهم من أجل استقلالها ويدين بشدة العدوان الروسي على أوكرانيا، ولهذا فإن أفكارنا وتعاطفنا مع الضحايا والسكان الذين يعانون والملايين الذين غادروا أوكرانيا والفنانين الذين ظلوا يدافعون عن البلاد ويواصلون تصوير الحرب".

يشهد المهرجان الليلة عرض فيلم الافتتاح She Came to Me ، للمخرجة والكاتبة ريبيكا ميلر، والذي سيتم عرضه تحت عنوان Berlinale Special Gala، ومن المقرر أن يقوم أبطال العمل آن هاثاواي، ماريسا تومي، بيتر دينكلاج، جوانا كوليج، إيفان إليسون، دامون كارداسيس، باميلا كوفلر وكريستين فاتشون بتقديم العمل لحضور الحفل.

بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم الدولية، من المتوقع أن يشارك في السجادة الحمراء لجنة تحكيم Encounters ولجنة تحكيم جائزة GWFF لأفضل فيلم أول فيلم ولجنة تحكيم جائزة Berlinale للأفلام الوثائقية بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم الدولية للأفلام القصيرة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة