أداة د.سمير غرابة السحرية للرجوع بالزمن…شد الوجه العميق في ٤ إجابات مفصلة

الخميس، 16 فبراير 2023 09:42 م
أداة د.سمير غرابة السحرية للرجوع بالزمن…شد الوجه العميق في ٤ إجابات مفصلة شد الوجه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاعت في مصر طوال العقد السابق شد الوجه وتعدد الجراحين القائمين بها لما عرف عن سهولتها، ولكن هل تستحق عملية شد الوجه دخول غرفة الجراحة؟ هل هناك فرق بين العمليات المتكررة لشد الوجه المتعارف عليها وشد الوجه العميق؟ من هو الطبيب الأمهر الذي يقوم بالجراحة في الشرق الأوسط؟، سنعيد ترتيب الأسئلة لتلخيص الإجابات.

ما هو شد الوجه العميق؟

عمل شق جراحي أمام الأذن -ممتد خلف الأذن في حالة شد الرقبة أيضًا- يقوم من خلاله الجراح المختص بعمل تشريح جراحي لجزء معين من جلد الوجه وكذلك يدخل إلى أنسجة الوجه العميقة عن طريق مسح عضلات الوجه المترهلة تمهيدًا لإعادتها إلى وضعها الطبيعي قبل حدوث الترهل. بعد ذلك يقوم الجراح بتثبيت العضلات في وضعها الطبيعي وإزالة الجلد الزائد بدقة شديدة.

ما الفرق بين شد الوجه -التقليدي- وشد الوجه العميق؟

شد الوجه التقليدية يعتمد على شد الجلد فقط وعمل غرز بسيطة لتقوية العضلات دون إجراء عملية جراحية؛ فقط يتم التحايل على قوة العضلة لفترة محدودة جدًا تستعيد بعدها عضلات الوجه تمددها الطبيعي وتعود للشكل الذي سبق إجراء التثبيت.
أما شد الوجه العميق هي جراحة تطلب مهارة فائقة من الطبيب المختص للوصول من خلال الأنسجة لمركز العضلات والتحكم الدقيق بها للوصول لدرجة من الثبات تجعل الأمر طبيعيًا بعد إجراء الجراحة، لذلك جراحة شد الوجه العميق تستمر لسنين طويلة تُقدَر ب١٠ سنوات على الأقل -حتى تصل العضلات لمرحلة طبيعية جديدة من التمدد للأسباب المختلفة.

متى تستدعي الحالة إجراء جراحة شد الوجه العميق؟

إجراء عملية شد الوجه العميق غير مرتبط بسن معين، ارتباطها الكلي مرهون بظهور أسباب تستدعي إجراء الجراحة ولنتعرف على أبرز تلك العلامات:
 
-تراكم الدهون في منطقة الرقبة أو ما يعرف بالفك.
-ظهور حركات تعبيرية -التجاعيد- حول الفم والعينين وأمام الجبهة.
-ترهلات الجلد في الخدين، وحول الفم والفك والرقبة.
-اختفاء تحديد الوجه والتحول إلى شكل مربع.

هل يقوم كل جراحين التجميل بإجراء جراحة شد الوجه العميق؟

 

نظرًا لما سبق من تعريف لعملية شد الوجه ومدى خطورة إجرائها تحت الأنسجة في أماكن دقيقة بين العضلات فإجابة السؤال شبه محسومة أنه بالتأكيد لا يقوم بها كل الجراحين، بل وصلت دقة الأمر لمحدودية الجراحين الذين يقومون بها في العالم كله عامة وفي الشرق الأوسط خاصة، ويعتبر دكتور (سمير غرابة) الجراح الأبرز في القيام بعملية شد الوجه العميق في الشرق الأوسط والذي يستقطب الحالات من معظم الدول المجاورة للقيام بالجراحة داخل مصر .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة