السلفادور تفتتح سفارة "بيتكوين" فى الولايات المتحدة بعد سويسرا

الخميس، 16 فبراير 2023 11:56 ص
السلفادور تفتتح سفارة "بيتكوين" فى الولايات المتحدة بعد سويسرا البيتكوين
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل السلفادور توسيع استيراتيجية العمل بالعملات المشفرة وخاصة البيتكوين وقامت بفتح سفارة جديدة للبيتكوين فى تكساس الأمريكية، وذلك بعد أن قامت بفتح أولى سفارات البيتكوين في سويسرا، حسبما قالت صحيفة "السلفادور".

وأعلنت ميلينا مايورجا، سفيرة السلفادور لدى الولايات المتحدة  " أكبر عملة مشفرة في العالم "البيتكوين" تعمل على ربط المزيد من البلدان حيث تفتتح سفارة جديدة للبيتكوين في الولايات المتحدة".

تقوم السلفادور، الدولة التي اعتمدت عملة البيتكوين كعملة قانونية في عام 2021 ، بتوسيع إستراتيجيتها الخاصة بالبيتكوين إلى شراكة جديدة مع حكومة تكساس، ويهدف التعاون الحكومي الدولي إلى إنشاء سفارة أو مكتب تمثيلي للسلفادور في تكساس للعمل في مشروعات مشتركة جديدة لتعزيز اعتماد البيتكوين.

وتأتي أحدث مبادرة بيتكوين بعد أشهر قليلة من افتتاح السلفادور أول سفارة بيتكوين في مدينة لوغانو بجنوب سويسرا في أكتوبر 2022. وكجزء من الجهود ، بدأت السلطات القضائية المؤيدة للعملات المشفرة العمل على تأسيس وجود حكومي فعلي لتعزيز التعاون في المؤسسات التعليمية والبحثية المتعلقة ببيتكوين.

كما تمضى السلفادور قدماً لإصدار سندات بقيمة مليار دولار مدعومة بالبتكوين، متجاهلة التقلبات الحادة التي يشهدها سوق العملات المشفرة بفعل انهيار FTX.

ورفع وزير مالية البلاد مذكرة إلى المجلس التشريعي بهدف توسيع الإطار القانوني لتبني جميع العملات المشفرة في السلفادور حسبما نقلت CNBC.

ويتضمن المشروع خطة محتملة لجمع مليار دولار من أول سند سيادي في العالم مدعوم بالبتكوين باستخدام تقنية البلوكتشين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة