متحدث الضرائب:"المالية" تتحمل 4 مليارات جنيه قيمة الضريبة العقارية على مزارع الدواجن 3 سنوات

الأربعاء، 15 فبراير 2023 10:49 م
متحدث الضرائب:"المالية" تتحمل 4 مليارات جنيه قيمة الضريبة العقارية على مزارع الدواجن 3 سنوات مصلحة الضرائب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أنور فرج، المتحدث باسم مصلحة الضرائب العقارية، أن قرار الحكومة بإعفاء مزارع الدواجن من الضريبية العقارية لمدة 3 سنوات بدأ من عام 2022 ويستمر ثلاث سنوات حتى 2024، موضحا أن وزارة المالية ستتحمل هذه الضريبة لمدة 3 سنوات.
 
وأضاف أنور فرج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر"، مع الاعلامي شريف عامر، أن وزارة المالية سوف تتحمل الضريبة العقارية لمزارع الدواجن لمدة 3 سنوات وفقا لقرار مجلس الوزراء وفي عام 2022 و2023 و204 والوزارة تتحمل الضريبة، لافتا إلى أن القرار يأتي في إطار التنسيق الحاصل بين وزارتي الزراعة والمالية.
 
وتابع: "هناك 19 نشاط زراعي كانوا واردين في قرار الحكومة، والضريبة السنوية الخاصة بهم في حدود مليار ونصف سنويا، وتم اعفاءهم من الضريبة ابتداء من 2022 ولمدة 3 سنوات الضريب بمقدار 4 مليار جنيه تقريبا".
 
ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تضمين نشاط مزارع الإنتاج الداجنى ضمن الأنشطة المستفيدة من قرار مجلس الوزراء رقم 61 لسنة 2022، الذي ينص على تحمل وزارة المالية لكامل قيمة الضرائب على العقارات المبنية المستحقة على العقارات المبنية المستخدمة فى ممارسة عدد من الأنشطة المحددة، وذلك لمدة ثلاث سنوات، تبدأ من 1/1/2022، حتى 31/12/2024، وتأتي هذه الموافقة أسوة بما تم إتاحته لبعض الأنشطة الصناعية الواردة بالقرار.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة