لجنة الأخلاقيات تدين رئيس الاتحاد الفرنسى نويل لوجريت

الأربعاء، 15 فبراير 2023 07:47 م
لجنة الأخلاقيات تدين رئيس الاتحاد الفرنسى نويل لوجريت نويل لوجريت
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية فرنسية نتائج التحقيقات التي أجرتها اللجنة المكلفة بالتحقيق في تجاوزات نويل لوجريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، الموقوف حالياً بسبب اتهامات التحرش بعدد من النساء بالإضافة الى الإساءة الى زين الدين زيدان أسطورة الكرة هناك.

ووفقاً لإذاعة "مونت كارلو" فإن التقرير الذي تم تسريب عدد كبير من تفاصيله أن لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الفرنسي انتهت الى وجود رسائل جنسية غامضة لعدد من النساء وأخرى واضحة جميعها تم ارسالها الى موظفات أو وكيلات لاعبين من بين المتعاملين في الاتحاد.

وأوضح التقرير أن نويل لوجريت تبين أن يتناول كم كبير من الخمور ما يجعله غير مؤهل في مواقف عديدة للتعامل مع ملفات كرة القدم ويؤثر سلباً.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه رئيس الاتحاد نفيه أمام النيابة العامة التي تحقق في الأمر خلال الفترة الحالية أي انتهاكات جنسية بعدما ادعت وكيلة لاعبين تدعى سونيا سويد أنها تلقت رسائل واضحة من لو جريت جنسية.

وقال لو جريت في بيان أصدره محاموه: "يتفاجأ نويل لو جريت البالغ من العمر 81 عاماً عندما علم من الصحابة فتح تحقيقاً في التحرش الأخلاقي والجنسي، مندداً بالتدخلات العديدة والضغوط السياسية التي تمارس ضده خلال الفترة الحالية".

وأكد مكتب المدعي العام في باريس فتح تحقيق أولي في التحرش الأخلاقي والجنسي الذي استهدف نويل لو جريت، وأسندت التحقيقات لكتائب القمع ضد الانحراف مع الشعب.

يأتي هذا التحقيق بعد تقرير (المادة 40) من المفتشية العامة للتربية الوطنية والرياضة والبحث وهو يستند إلى شهادات عديدة نشرتها الصحافة ، وأيضًا إلى تحقيق داخلي.

وفتحت النيابة التحقيقات ، بعد أن وجهت وكيلة اللاعبين، سونيا سويد، اتهامات ضد لو جراييه في علاقة قد هزت كرة القدم الفرنسية بعد أسابيع فقط من خسارة الديوك أمام الأرجنتين في نهائي كأس العالم قطر 2022.

وقالت سويد في تصريحات مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية وإذاعة "مونت كارلو": "قال لي بوضوح شديد في شقته إنني إذا أردت أن يساعدني، يجب أن أمنحه فرصة معي".

وتعرض لوجريت 81 عاماً،  للانتقادات أيضاً من لاعبين وسياسيين لانتقاده زين الدين زيدان أيقونة كرة القدم الفرنسية والفائز بكأس العالم 1998.

كما واجه لوجريت، الذي تولى منصبه في 2011 انتقادات بعد تجديد عقد مدرب المنتخب الوطني ديدييه ديشامب حتى 2026، أي بعد انتهاء فترة رئاسته الحالية للاتحاد بعامين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة