"سيارات اليوم الواحد" تجوب مدن وأحياء الجيزة لتوفير السلع بأسعار مخفضة.. تتيح اللحوم والدواجن المجمدة بتخفيضات 30%.. تستهدف المناطق ذات الكثافات السكانية.. و"التموين": التوسع فى إقامة منافذ "ضد الغلاء"

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 02:00 م
"سيارات اليوم الواحد" تجوب مدن وأحياء الجيزة لتوفير السلع بأسعار مخفضة.. تتيح اللحوم والدواجن المجمدة بتخفيضات 30%.. تستهدف المناطق ذات الكثافات السكانية.. و"التموين": التوسع فى إقامة منافذ "ضد الغلاء" وزارة التموين - أرشيفية
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
تواصل محافظة الجيزة من خلال مديرية التموين، زيادة حصة الأحياء والمراكز والمدن من منافذ ومعارض بيع السلع الغذائية، من خلال إتاحة منافذ السلع الثابتة والمتنقلة لضمان توافر احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بتخفيضات تصل لـ30%، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وهالة غريب مدير مديرية تموين الجيزة.
 
وأكدت مديرية التموين بالجيزة في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إطلاقها 28 سيارة متنقلة في عدد من الشوارع الرئيسية بالأحياء والمراكز والقرى تحت مسمى "سيارات اليوم الواحد"، تتيح السلع من اللحوم المجمدة ومصنعاتها والدواجن بأسعار مخفضة، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات الخاصة وبالتنسيق مع الأحياء، إلى جانب ما طرحته من منافذ وشوادر ثابتة منذ بداية العام الجديد؛ لضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة للمواطنين، تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.
 
وأوضحت المديرية أماكن تمركز "سيارات اليوم الواحد" في المحافظة، على النحو الآتي:
- شارع عز الدين عمر – الطالبية
-3 سيارات في ميدان الطوابق 
- الوراق بجانب الإدارة التعليمية
- (4) سيارات بمحطة مترو البحوث – الدقي
- شارع التحرير
- (2) سيارة في شارع المطبعة – الهرم 
- شارع الحصري – مدينة 6 أكتوبر
- كفر تهرمس – بولاق الدكرور
- ميدان الجيزة 
- شارع العشرين – بولاق الدكرور
- شارع زغلول – الهرم
- سوق فاكيهة – العمرانية
- أرض اللواء – العجوزة 
- شارع شاهين - العجوزة
- هضية حدائق الأهرام
- هرم سيتي – مدينة 6 أكتوبر
- ميت عقبة – العجوزة 
- أم المصريين – قسم الجيزة
- شارع مستشفى الصدر – العمرانية
- شارع الشهيد – الهرم
- شارع المدبح – المنيب
 
وأكدت المديرية، استمرارها في إقامة المعارض والشوادر في مختلف قطاعات المحافظة، لتوفير السلع التموينية والمنتجات الغذائية بكميات كبيرة وبأسعار مناسبة، وتقديم عروض مميزة للمواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم، خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم.
وأشارت أن المحافظة تعمل بالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات على التوسع في المعارض والمنافذ الثابتة والمتنقلة؛ لزيادة المعروضات أمام المواطنين وتوفير كافة السلع الغذائية والمتطلبات الأساسية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهلهم وتلبية كافة احتياجاتهم، الأمر الذي سيساهم في مواجهه أي تلاعب بالأسعار من قبل بعض التجار.
 
ونوهت بأنها أقامت 10 شوادر إضافية للسلع في مراكز وأحياء المحافظة مع بداية العام الجديد، لتضاف إلى ما تضمه المحافظة من معارض ومنافذ تغطي كافة القطاعات؛ لإتاحة كافة احتياجات المواطنين من السلع الأساسية بتخفيضات تصل لـ30%، في إطار مبادرة "ضد الغلاء"، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.
 
وأوضحت المديرية أن الشوادر الجديدة مقامة في الأماكن الآتية:
- شادر بجوار المدرسة الإعدادية بنين – مركز الصف
- شادر بشارع الجمهورية - البدرشين
- شادر أمام الموقف القديم - الوراق
- شادر بشارع الوحدة - إمبابة
- شادر في منطقة المنوات - أبو النمرس
- شادر أمام مكتب بريد الباويطي - الواحات البحرية
- شادر في قرية برطس - أوسيم
- شادر أمام مرور الحوامدية
- 3 شوادر في قرى نكلا وذات الكوم ومركز منشأة القناطر
 
وأشارت أن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أكد على تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت لضبط الأسعار ومجابهة كافة صور التلاعب بأسعار السلع والغش التجارى ومحاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار والتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين، والمرور الدوري على كافة الأنشطة التموينية لضمان وصول الدعم لمستحقيه واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 
وأكدت أن اللواء أحمد راشد، كلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالمرور الميدانى على المعارض والمنافذ المقامة بجميع قطاعات المحافظة لمتابعة حركة البيع والشراء داخل المنافذ، والتأكد من توافر السلع المختلفه وبالأسعار المحددة وبنسب التخفيضات المعلنة؛ وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.
 
وأوضحت أن المحافظة خصصت للمواطنين عددا من طرق التواصل لتلقى الشكاوى الخاصة برفع الأسعار أو الممارسات الاحتكارية، وذلك عبر الخطوط 35855722 - 35863004 - 35869193 - 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01152860444 – 01016050453.
 
جدير بالذكر، أن محافظة الجيزة واصلت تنفيذ خطة التوسع فى إقامة منافذ ومعارض السلع الأساسية بكافة القطاعات لضبط الأسعار والتيسير على المواطنين، شملت إقامة 16 منفذا بقطاع الأحياء و29 منفذا بقطاع المراكز والمدن بإجمالي 45 منفذا ثابتا ومتنقلا تغطي كافة القطاعات، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة