"خلى بالك" العلامة دي تشير لاحتمالية إصابتك بالصلع

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 08:00 ص
"خلى بالك" العلامة دي تشير لاحتمالية إصابتك بالصلع جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن دراسة جديدة تفيد بأن الرجال يمكنهم معرفة مدى احتمالية إصابتهم بالصلع من خلال طول إصبعهم، كما زعموا أن إحتمالية الإصابة بالصلع تزداد ست مرات بالنسبة للرجال الذين لديهم أصابع سبابة أقصر من باقى الأصابع، ويمكن تحديد نمط الصلع الذكوري، الذي يصيب عادةً ثلثي الرجال، من خلال طول الأصابع .

وفي دراسة أجريت على ما يقرب من 250 رجلاً تزيد أعمارهم عن 37 عامًا، وجد الخبراء أن أولئك الذين لديهم إصبع بنصر أطول من السبابة في يدهم اليمنى كانوا أكثر عرضة للإصابة بالصلع.

وأشار التقرير المنشور بالصحيفة البريطانية إلى أن تساقط الشعر يحدث عادةً عندما يتم إنتاج كميات زائدة من هرمون الجنس ديهدروتستوستيرون، مما يتداخل مع دورة نمو الشعر.

ويعتقد الباحثون في تايوان أن طول الإصبع الإضافي يمكن أن يكون علامة على وجود المزيد من التستوستيرون، مما يقلل من حجم بصيلات الشعر، ومن ناحية أخرى قال الدكتور تشينج ينج وو من جامعة كاوشيونج الطبية للصحيفة إن الدراسة وجدت أنه كلما قصر طول إصبع السبابة عن طول البنصر ، زاد خطر الإصابة بالثعلبة.

ويبدأ الصلع عند الرجال عادةً بتراجع خط الشعر أو بظهور بقعة صلعاء في الجزء العلوي من الرأس، ويمكن أن تعاني النساء أيضًا من تساقط الشعر، ولكن هذا يحدث كثيراً بين الفئات العمرية الأكبر سنًا، حيث تعاني  3 % فقط من الذين تقل أعمارهن عن 35 عامًا من تساقط الشعر.

أيضا من الممكن حدوث تساقط الشعر عند كل من الرجال والنساء نتيجة أسباب مختلفة منها الإجهاد أو بسبب علاجات طبية مثل  العلاج الكيميائي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة