الشيخ خالد الجندي: لا بد من الاحتفال بالحب كل لمحة بصر

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 05:29 م
الشيخ خالد الجندي: لا بد من الاحتفال بالحب كل لمحة بصر الشيخ خالد الجندي
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن كل يوم والأمة فيه على محبة من الله، الحب الحقيقي الذي أمرنا الله به في كتابه الكريم " قُل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم"، فهذه الآية دلت على مسائل.
 
وأوضح خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "dmc"، أن الله يحب أن يتعامل عباده معه بالحب والمحبة، ولولا حب الله لعباده ما أوجد الكون برمته، كما أن الذي يحتفل يوما واحدا في العام بعيد الحب مقصر، فالحب لا بد أن يُحتفى به كل لمحة بصر ولحظة نفس وكل يوم تشرق الشمس فيه.
 
وتابع الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية: "إن نفسا لم يشرق الحب فيها هي نفس لم تدرِ ما معناها، أنا بالحب قد وصلت إلى نفسي وبالحب قد عرفت الله"، مؤكدا أن الله عز وجل هو المحبة والحب الحقيقي الذي يهدي إلى الرشاد وصلاح الأحوال وتعمير القلوب، فهذه هي المحبة الحقيقية. 
 
كان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، قال إن بعض الأشخاص يحاول الترويج أن العبادة لا فائدة من ورائها، قائلا: "في بعض الناس عايز يوصل أن العبادة زي عدمها والصلاة زي عدمها، وإن ربنا أقرب إلى من يطيع فقط، ولكنه لا يحجب نفسه".
 
وأوضح الشيخ خالد الجندي، أن الله سبحانه وتعالى لا يحجب نفسه عن العاصي، موجها حديثه للعلماء والدعاة: "ربنا قد يجيب دعاء الطائع وقد يجيب دعاء العاصي وأوعى تقفل الباب على العاصي أو المقصر أو المذنب".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة