أيمن حمزة: لدينا احتياطى من الطاقة 13 ألف ميجاوات رغم مواجهة دول كثيرة أزمة في الكهرباء

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 11:32 م
أيمن حمزة: لدينا احتياطى من الطاقة 13 ألف ميجاوات رغم مواجهة دول كثيرة أزمة في الكهرباء الدكتور أيمن حمزة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الدولة واجهت عجز كبير جدا فى الكهرباء وكان لدينا عجز 3 آلاف ميجا وات فى 2008 وفى عام 2014 وصل العجز إلى 6 آلاف ميجا وات،  مضيفا أن تضافر الدولة توفير الكهرباء يعتبر أمن قومى. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، أنه خلال السنوات القليلة تم إضافة 3600 ميجا وات في 6 أشهر بعد عام 2014، وخلال عامين ونصف العام تم إضافة 14 ألف ميجا وات حتى عام 2016، وحاليا صلنا حاليا إلى 30 ألف ميجا وات خلال ال8 سنوات". 
 
وتابع :"وصلنا إلى 7600 كيلو متر كهرباء فى جميع أرجاء الجمهورية، وتم إضافة 350% فى إضافة محولات كهرباء فى ظرف 3 سنوات.. وتم توفير الكهرباء ويتم نقلها إلى الأماكن بالصعيد.. وكان الاعتماد على البنزين والوقود الأحفوري.. ولكن اتجهنا إلى الطاقة الشمسية والرياح وتم البدء فى هذه الاستراتيجية فى إنتاج الطاقات المتجددة". 
 
وأوضح : "تم ربط كهربائى مع دول الجوار والعالم ينظر لنا باننا مصدر مهم فى تصدير الطاقة نتباهى به فى كل المحافل.. وكان هناك إرادة وعزيمة من القيادة السياسية، وعلى الرغم من التحديات التى تواجه العالم من أزمة الطاقة لدينا احتياطى كهربا أكثر من 13 ألف ميجا وات".  
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة