قرى خالية من الأمية.. مدير تعليم الكبار فى بنى سويف: محو أمية 5500 مواطن داخل قرى حياة كريمة خلال 3 شهور.. تنظيم ندوات توعوية بالتعاون مع الجامعة والمجتمع المدنى.. ومحو أمية 19 ألف مواطن فى أكتوبر 2022

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 02:00 ص
قرى خالية من الأمية.. مدير تعليم الكبار فى بنى سويف: محو أمية 5500 مواطن داخل قرى حياة كريمة خلال 3 شهور.. تنظيم ندوات توعوية بالتعاون مع الجامعة والمجتمع المدنى.. ومحو أمية 19 ألف مواطن فى أكتوبر 2022 فصول محو الأمية
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشارك هيئة محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة بنى سويف بالتعاون والاشتراك مع جامعة بنى سويف وبعض مؤسسات المجتمع المدنى والجهات الحكومية داخل قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بمركزى ببا وناصر.

وتسعى هيئة محو الأمية وتعليم الكبار للقضاء على الأمية داخل قرى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، بالإضافة إلى الاستمرار فى فتح فصول محو الأمية داخل كافة قرى المحافظة بالتعاون مع جامعة بنى سويف.

وقال معتز عبد الرؤوف مدير عام هيئة تعليم الكبار فى بنى سويف أن الهيئة قامت بمحو أمية نحو 5500 مواطن داخل قرى حياة كريمة بمركزى ناصر وببا خلال 3 شهور ببنى سويف.

وأضاف معتز عبدالرؤوف لـ"اليوم السابع" أنه تم محو أمية 2687 مواطنا داخل قرى مركز ناصر شمال محافظة بنى سويف و2815 مواطنا داخل قرى مركز ببا جنوب محافظة بنى سويف.

وأضاف معتز عبدالرؤوف أن هيئة محو الأمية وتعليم الكبار تستهدف القضاء على نسبة الأمية بصورة كاملة داخل قرة المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة ببنى سويف.

وأشار إلى أن الهيئة مشاركة فى مبادرة حياة كريمة من خلال محو أمية المواطنين بالإضافة إلى فتح فصول محو أمية وكذلك عقد العديد من الندوات التوعوية التى تستهدف السيدات والرجال وكبار السن.

وأضاف معتز عبدالرؤوف قال معتز عبد الرؤوف مدير عام هيئة تعليم الكبار فى بنى سويف أنه توقيع بروتوكول مع جامعة بنى سويف يلزم الطلاب بمحو أمية 8 دارسين خلال 4 أعوام دراسية.

وأشار معتز عبدالرؤوف إلى أنهم لديهم خطه يتم من خلالها محو أمية 40 ألف فى العام، حيث تم محو أمية 39 ألفًا و256 مواطنًا فى العام المالى 2020-2021 بنسبه إنجاز 112%.

وأشار عبدالرؤوف إلى أنه هناك تعاون مع الجهات الشريكة والمؤسسات الحكومية أو مؤسسات المجتمع المدنى ومشاركة طلاب جامعة بنى سويف من خلال بروتوكولات مع الهيئة العامة لتعليم الكبار وهذه الجهات يتم من خلالها عمل قوافل إعلامية لجميع القرى بمحافظة بنى سويف وعقد الاختبارات واستخراج شهادات داخل تلك القرى وفتح فصول لشباب الخريجين وطلاب جامعة بنى سويف داخل القرى.

من جانبه أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، اليوم الخميس، حصول الجامعة على المركز الثانى بين الجامعات المصرية فى محو أمية 18 ألف و942 مواطنا خلال دورة أكتوبر لعام 2022 الماضى، وفقًا للتقرير المعتمد من الهيئة العامة لتعليم الكبار.

ووجه الدكتور منصور التهنئة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس وكل المشاركين فى هذا المشروع على هذا الإنجاز، معبرا عن سعادته بحصول الجامعة على المركز الثانى بين الجامعات المصرية، بالإضافة إلى الحصول على المركز الأول فى الدورتين السابقتين، مؤكدًا حرص الجامعة على دعم الاستراتيجية الوطنية للدولة فى القضاء على الأمية، والتى تتماشى مع رؤية مصر 2030، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، فى إطار البروتوكول الموقع بين هيئة تعليم الكبار وجامعة بنى سويف، للقضاء على الأمية التى تتولى تنفيذ البروتوكول من خلال كوادرها البشرية من أعضاء هيئة التدريس، والطلاب بإشراف الأساتذة المتخصصين المشاركين فى المشروع.

 

فصول  محو الأمية
فصول محو الأمية

 

فصول محو الأمية بقرية طحا بوش
فصول محو الأمية بقرية طحا بوش

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة