أكرم القصاص - علا الشافعي

طلاب من ذوى الهمم يزورون مدينة المرور ضمن "رفقاء قادرون باختلاف" فى طنطا

الإثنين، 13 فبراير 2023 01:19 م
طلاب من ذوى الهمم يزورون مدينة المرور ضمن "رفقاء قادرون باختلاف" فى طنطا جانب من الزيارة
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قامت إدارة التربية الخاصة، بقيادة الدكتورة ايناس خضر، مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، بتنفيذ رحلة داخلية للمدينة المرورية بطنطا، بالتعاون مع مديرية أمن الغربية، للطلاب ذوي الهمم، وطلاب التعليم العام، وذلك ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "رفقاء قادرون باختلاف"، والتي يتم تنفيذها بمدرسة الأمل للصم وضعاف السمع الإعدادي التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، حيث تضم الإعاقات الثلاث السمعي والبصري والفكري، وطلاب الدمج بالإضافة إلى طلاب التعليم العام وتهتم بإظهار قدرات أبنائنا من ذوي الهمم، وكيف يتحقق الدمج الاجتماعي بين جميع فئات الطلاب. 
 
يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.
 
وقدم وكيل الوزارة الشكر لإدارة التربية الخاصة، ولجميع المشرفين والقائمين على تنفيذ المبادرة والأنشطة الطلابية المتنوعة، والرحلات الداخلية، متمنيا أن تؤدّي هذه الأنشطة دورها التربوي لأبنائنا من ذوي الهمم، وتحقيق الدمج الاجتماعي لهم.
 
وكانت قد انتظمت الدراسة في جميع مدارس المحافظة، في يومها الثاني من الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022 / 2023، و أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، انتظام الدراسة بمدارس المحافظة وتنفيذ توجيهات وزارة التربية والتعليم الصادرة في هذا الشأن.
 
وخلال متابعته لمدارس إدارة كفر الزيات التعليمية، تفقد وكيل الوزارة مدرسة كفر ديما الابتدائية، للاطمئنان إلى انتظام الدراسة بالمدرسة، حيث وجه بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة وبخاصة في الفصول بعد فترة الفسحة المدرسية، ووجه أيضا بضرورة الاهتمام بالتغذية الجيدة السليمة، والامتناع عن الأغذية الضارة والتي تسبب العديد من الأمراض.
 
وخلال المتابعة، تم عمل إخلاء مفاجئ لجميع الطلاب والمعلمين بالمدرسة، ووجه بضرورة التدريب على الإخلاء لتنفيذه في مدة لا تتجاوز الثلاث دقائق، حيث تم تنفيذ الإخلاء في 4 دقائق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة