خالد الجندى: الله لا يحجب نفسه عن العاصى.. واوعى تقفل الباب أمام المذنب

الإثنين، 13 فبراير 2023 05:42 م
خالد الجندى: الله لا يحجب نفسه عن العاصى.. واوعى تقفل الباب أمام المذنب الشيخ خالد الجندي
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الاسلامية، إن بعض الأشخاص يحاول الترويج أن العبادة لا فائدة من ورائها، قائلا: "في بعض الناس عايز يوصل أن العبادة زي عدمها والصلاة زي عدمها، وإن ربنا أقرب إلى من يطيع فقط، ولكنه لا يحجب نفسه".
 
وأوضح الشيخ خالد الجندي، في تعليق ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة dmc، اليوم الاثنين، أن الله سبحانه وتعالى لا يحجب نفسه عن العاصي، موجها حديثه للعلماء والدعاة: "ربنا قد يجيب دعاء الطائع وقد يجيب دعاء العاصي وأوعى تقفل الباب على العاصي أو المقصر أو المذنب".
 
وتابع: "هل هناك علاقة ما بين العمل وإجابة الدعاء أو العلاقة ما بين الذنوب، وعدم إجابة الدعاء أو العلاقة بين العمل الصالح وسرعة اجابة الدعاء؟، ولو فتشنا في القرآن الكريم والسنة النبوية هنشوف ونتعلم ونفهم ونرتقي".
 
وقبل ذلك، قال الشيخ خالد الجندى رحم الله الناس ببعثة سيد الناس بأن علمهم تلك الأخلاقيات والآداب والقيم والمثل التى حاول البعض أن يتناساها، لافتا إلى أن الأخلاقيات والمثل التى يجب ألا نتناساها مثل عندما تقرأ "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَىٰ وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَن كَانَ مُخْتَالًا فَخُورًا".
 
وأضاف خالد الجندى، أنه عندما تقرأ هذه الآية تتعجب أين تلك الآية من واقع الناس اليوم، موضحا أن الله يقول "وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا ۖ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا"، ومعنى ذلك أن الله أمرنا بأمر مباشر ومحدد "اعبدوا الله" وقرن به عدم الشرك ولم يكتفى بذلك وقال "وبالوالدين إحسانا".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة