قبل مواجهة إيفرتون..

اعرف أسباب تراجع أداء فريق ليفربول هذا الموسم

الإثنين، 13 فبراير 2023 08:58 م
اعرف أسباب تراجع أداء فريق ليفربول هذا الموسم ليفربول
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الموسم الماضي، كان ليفربول قريبا من صنع التاريخ، بعد أن اقترب فريق الريدز إكمال رباعية تاريخية، حيث حبس المشجعون أنفاسهم لمعرفة ما إذا كان فريقهم يمكن أن يحقق ذلك، ولكن لسوء حظهم تمكن فريق يورجن كلوب فقط من الفوز بكأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي.

وخسر ليفربول سباق لقب الدوري الإنجليزي بطريقة مذلة في النهاية لحساب مانشستر سيتي، وخسروا نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، وعلى الرغم من ذلك، كسب الفريق احترام العالم.

وعندما بدأ الموسم الجديد، توقع الجميع منهم التنافس على الألقاب مرة أخرى، لكن ما حدث عكس ذلك، حيث ابتعد عن المنافسة في الدوري الإنجليزي بالتواجد في منطقة وسط الجدول متأرجحا ما بين المراكز من الثامن إلى العاشر.

ما الأسباب التي أدت إلى تراجع ليفربول بهذا الشكل؟
 


1- إصابات ليفربول

كوناتي
كوناتي

 

سيعاني كل فريق من الإصابات في مرحلة ما من الموسم، لكن ليفربول لم يتعاف من انتكاسات الإصابة، حيث تعرض كل من إبراهيما كوناتي وفيرجيل فان دايك وديوجو جوتا وجوردان هندرسون ولويس دياز وتياجو الكانتارا لإصابات في نقاط مختلفة هذا الموسم.

ببساطة، لم يكن لدى ليفربول بدلاء جيدون، حيث دفع بالثنائي الدفاعي جويل ماتيب وجو جوميز، اللذان كانا أقوياء في دفاع ليفربول في السنوات الأخيرة، لكنهما هذا الموسم كانوا ضعفاء للغاية.

2- تراجع مستوى نجوم الفريق

 

صلاح وأرنولد
صلاح وأرنولد

 

 

لطالما اعتمد ليفربول على لاعبيه الأساسيين في اللحظات المهمة، لكن هذا الموسم، عانى نجومهم المعتادون مثل محمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان دايك وآندي روبرتسون وفابينيو جميعًا من تراجع المستوى، وكان هذا مصدر قلق دائم للمدرب يورجن كلوب.

ويبدو أن الإرهاق من الموسم السابق قد امتد إلى هذا الموسم أيضًا، عادة ما يشتهرون بلعب كرة القدم عالية الطاقة، لم يكن لديهم نفس الطاقة هذا الموسم، ومن الواضح أن الإجهاد البدني والعقلي قد أثر على اللاعبين وأثر على أدائهم.

3- أزمة خط الوسط

 

ألكانتارا
ألكانتارا

 

 

كان خط الوسط هو السبب الأساسي وراء سيطرة هذا الفريق على أوروبا لسنوات، في الموسم الماضي، كان لديهم ثلاثي قوي في خط الوسط بقيادة القائد جوردان هندرسون وتياجو وفابينيو، وقد نجح الفريق ببراعة، لكن هذا الموسم كان فابينيو خارج مستواه بشكل كبير، مما أدى إلى استبعاده من المباريات.

وتعرض تياجو وهندرسون للإصابات في نقاط مختلفة هذا الموسم، مما يعني أنه لم يكن هناك استقرار في خط وسط فريق كلوب، إلى تقدم تقدم هندرسون في العمر.

4- رحيل ساديو ماني

 

ساديو ماني
ساديو ماني

 

 

كان ساديو ماني لاعبًا استثنائيًا في ليفربول، عندما غادر الفريق إلى بايرن ميونيخ في الصيف، أصيب الكثيرون بخيبة أمل كبيرة، والأزمة أن بديله داروين نونيز ليس بنفس الجودة.

كان نشاط ماني كبيرا في الملعب، وكان يستعيد الكرة من منتصف ملعبه ويذهب لصنع الهجمات.

5- ميركاتو سيئ للغاية

 

نونيز
نونيز

 

 

أثار شراء داروين نونيز من بنفيكا في الصيف مقابل 80 مليون يورو الكثير من الدهشة، حيث عانى المهاجم الأوروجوياني من ضعف المستوى وأهدر العديد من الفرص أمام المرمى.

لا شك أن نونيز لاعب موهوب، لكنه واجه صعوبة في الاستقرار، كما لم يترك فابيو كارفالو وكودي جاكبو أي انطباع حتى الآن.

إلى جانب ذلك لم يقم ليفربول بضم لاعبين في عدة مراكز للفريق، وكان الريدز في أشد الاحتياج لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة