يرسم كوابيسه.. سر اللوحات المرعبة للفنان بيكسينسكى وقصة حياته الحزينة

الأحد، 12 فبراير 2023 11:00 ص
يرسم كوابيسه.. سر اللوحات المرعبة للفنان بيكسينسكى وقصة حياته الحزينة لوحة مرعبة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل سمعت عن "الفن المروع"، الفن الغامض والمخيف؟ إنه فن معروف شائع منذ ثمانينيات القرن الماضى، وقليل من أعماله اشتهرت مع قصص أصحابها التي جعلتهم يرسمون بهذه الطريقة الفريدة والمميزة، ومن ضمن هذه الأعمال رسومات الفنان البولندي "زدزيسلاو بيكسينسكي"والتي كانت تضم لوحاته الكثير من المخلوقات البائسة والمشوهة، والتي أعتقد البعض أنها ربما كانت بشرية ذات يوم من منظوره.

كما كانت مناظره الطبيعية في لوحاته مطلية باللونين البرتقالي والأحمر بسبب بعض الحرائق غير المرئية التي كان يشاهدها في خياله قبل القيام بالرسم، وفي بعضها تخطو الوحوش المخيفة خطوات في الضباب المحيط بالآثار المنذرة بالخطر.

لم يتحدث "بيكسينسكي" أبدًا عن المعنى الكامن وراء أعماله وكان مصراً على رفض أي نوع من التفسير، إلا أن البعض يفسرونها بأنها عبارة عن ترجمة للكوابيس التي كان يشاهدها في حياته خاصة التي كان يراها في فترة الطفولة وفقاً لموقع "demilked".

 

بيكسينسكي
بيكسينسكي

 

الفن المرعب للفنان البولندي وقصة حياته الحزينة

عمل " بيكسينسكي" في الخمسينيات من القرن الماضي أعمالا عادية للغاية حيث أمضى بضع سنوات في العمل مشرفا في مواقع البناء في "كراكوف" في بولندا وعمل أيضا مشرفا لمصنع حافلات، وبها تدرج إلى تصميم الحافلات الصغيرة على الرغم مما قد يوحي به عمله الذي يميل قليلاً للفن لكنه بعدها بفترة قرر التفرغ لرسوماته، كان بيكسينسكي  يمتلك حسًا قويًا من الفكاهة، لم يكن يحب الرسم في صمت، لذلك كان دائمًا محاطًا بالموسيقى الكلاسيكية أو الروك التي تعتبر من الموسيقى الصاخبة، وأعتبر أن الفضل في تميز لوحاته يرجع  إلى الموسيقى باعتبارها مصدر إلهامه، وكان دائم القول بأنه يتمنى أن يرسم بطريقة كما لو كان يصور الأحلام، ومنها أستنتج الكثيرون من المعجبين بالفن الخاص به بأنه كان يرسم أحلامه التي كانت بشكل كبير مثيرة وغامضة وعليها الكثير من علامات الاستفهام.

 

بيكسينسكي الذي يتمتع بروح الدعابة
بيكسينسكي الذي يتمتع بروح الدعابة

 

استخدم "بيكسينسكي" في رسم لوحاته ألواح من الخشب الصلب أعده بنفسه، وكان يستخدم ألوان الزيت في الغالب، على الرغم من أنه استخدم الأكريليك أيضًا ولكن بشكل أقل.

 

نهاية مأساوية

 

انتهت حياة الفنان البولندي بشكل مأساوي حيث قتل ابنه نفسه بعد عام من وفاة زوجته، وتعرض في النهاية للطعن حتى الموت بأكثر من 100 طعنة دون تحديد سبب واضح لذلك، لتبقى قصة حياته الأكثر غموضاً في تاريخ الفنانين.

 

احلام مزعجة

 

احلام مزعجة

 

احلام
احلام

 

بيكسينسكي وزوجته وأبنه
بيكسينسكي وزوجته وأبنه

 

رسمة
رسمة

 

رسومات
رسومات

 

رعب
رعب

 

فن مرعب
فن مرعب

 

قبور
قبور

 

كابوس
كابوس

 

لوحة مرعبة
لوحة مرعبة

 

لوحة
لوحة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة