أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الكرة يعتمد التشكيل الجديد للجنة الانضباط والأخلاق

الأحد، 12 فبراير 2023 04:28 م
اتحاد الكرة يعتمد التشكيل الجديد للجنة الانضباط والأخلاق اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، فى اجتماعه صباح اليوم الأحد الثاني عشر من فبراير، برئاسة جمال علام، اعتماد تشكيل لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد، برئاسة المستشار عزت سيد عبد العزيز خميس مساعد وزير العدل السابق.
 
وتضم اللجنة، التى يترأسها المستشار عزت خميس، كلًا من المستشار محمد شيرين فهمي عبد الحميد رئيس محكمة أمن الدولة السابق نائبًا للرئيس، المستشار عصام الدين أحمد محمد فريد رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، المستشار إيهاب السيد عبد المطلب عثمان نائب رئيس محكمة النقض السابق والمستشار عزت أبو زيد عبد العزيز سلام رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق في عضوية اللجنة.
 
وأرسل اتحاد الكرة خطابات إلى جميع الأندية والفروع يخطرهم فيها بتفعيل المادة 24 من لائحة لجنة الانضباط، والتى تحظر على أى نادٍ أو أى من المسئولين وعناصر اللعبة القيام بأى إساءة باستخدام وسائل الإعلام التقليدية أو الصحف الإلكترونية أو الموقع الرسمى للنادى أو المنتديات أو مواقع التواصل الاجتماعي أو البيانات الإعلامية أو التصريحات على اختلافها ما يمس أو يسىء إلى الاتحاد أو المجلس أو الجهة المنظمة  أو المسئولين أو عناصر اللعبة سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.
 
وقال اتحاد الكرة فى خطابه، إنه فى حال ارتكاب هذه المخالفة يعاقب بواحدة أو أكثر من العقوبات التالية، التوبيخ أو الإيقاف للمدة التى تحددها اللجنة، أو الغرامة على ألا تقل عن خمسين ألف جنيه، أو توقيع اللجنة العقوبة المناسبة دون التقييد الوارد لهذه العقوبات. 
    
وتضمنت الخطابات أنه يجوز للاتحاد أن يقبل الاعتذار من النادى أو الشخص الذى ارتكب المخالفة اذا كان بذات الوسيلة التى ارتكب بها المخالفة أو فى أى صورة أخرى يقبلها الاتحاد.
 
من ناحية أخرى، اجتمعت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 عامًا، برئاسة  جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، للوقوف على الاستعدادات النهائية لتنظيم البطولة، التي تحتضنها مصر في الفترة من 19 فبراير الحالي حتي 11 مارس المقبل.
 
حضر الاجتماع محمد حلمي مشهور دينا الرفاعي عضوا مجلس إدارة اتحاد الكرة، ومحمد الماشطة المستشار القانوني للاتحاد، وشعبان بسطاوي مدير العلاقات العامة بالاتحاد، والدكتور هاني الشهيدي رئيس اللجنة الطبية ومحمد زاهر المدير المالي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة