رسمياً.. ميتا ترفع الحظر عن حسابات دونالد ترامب فى "فيس بوك" و"إنستجرام"

السبت، 11 فبراير 2023 06:00 ص
رسمياً.. ميتا ترفع الحظر عن حسابات دونالد ترامب فى "فيس بوك" و"إنستجرام" جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، تناولت أخيرا وبشكل رسمي قررت شركة "ميتا" خلال الساعات الماضية، رفعَ الحظر عن حسابيّ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب في شبكتي فيسبوك وإنستجرام.

وأكد آندي ستون المتحدث باسمMeta ، أن شركة Meta Platforms أعادت وصولَ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى فيس بوك و انستجرام، بعد تعليقٍ دام عامين بعد أعمال الشغب في كابيتول هيل في 6 يناير 2021، حيث أعلن وقتَها الرئيسُ التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرج إن حسابي ترامب حُظرا لإثارته العنفَ وإشادته بأعمال الشغب التي جاء بها أنصارُه.

وسبَق أن أعلنت شركة Meta Platforms، إنها سترفع تعليقَ ترامب "في الأسابيع المقبلة" وستفرِضُ عقوباتٍ مشددة للتعليق بين شهر وعامين إذا انتهك الرئيسُ السابق سياساتِ المحتوى الخاصة به مرة أخرى، فيما يستعيدُ ترامب الآن الوصولَ إلى المِنصات الرئيسية لتوعية الناخبين وجمع التبرعات السياسية قبل خوض جولةٍ أخرى للبيت الأبيض في عام 2024، وكان لديه ثلاثةٌ وعشرون مليونَ متابع على Instagram و أربعةٌ وثلاثون مليونًا على فيس بوك اعتبارًا من يناير.

 

وأعلنت عِملاقةُ التقنية الأمريكية، الشهر الماضي عن تحديث سياساتها الخاصة بالمحتوى الذي لا ينتهك قواعدَها صراحةً، ولكنه قد يَحُضُّ على السلوكيات العنيفة أو الضارة المشابهة للهجوم على مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021.

وفي حال ثَبَت نشرُ مثل هذا المحتوى، قالت ميتا إنها ستقيد انتشارَه بمنع المستخدمين من مشاركة المنشورات، ويمكن للشركة أيضًا تقييدُ وصولِ الحساب إلى أدوات الإعلان.

يشار إلى أن استعادة ترامب الآن الوصول إلى حساباته في منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية ستتيحُ له الوصولَ إلى الناخبين وجمع التبرعات السياسية قبل خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في عام 2024.

يُذكر أن لدى ترامب نحوُ 23 مليون متابع في إنستغرام، و34 مليون متابع في فيسبوك، وذلك حتى شهر يناير الماضي.

وكان ترامب قد استفاد من شعبيته على مواقع التواصل الاجتماعي في الوصول إلى البيت الأبيض عام 2016، ثم استغلها لحشد أنصاره في كل مناسَبة.

ويأتي رفعُ الحظر عن حسابي ترامب في فيسبوك وإنستجرام بعد أن أَلغى الرئيسُ التنفيذي لشركة تويتر، إيلون ماسك، في شهر نوفمبر الماضي، قرارًا بالتعليق الدائم لحساب ترمب في منصتِه بعد استطلاع آراء المستخدمين، ومع ذلك لم يَنشُر الرئيس الأمريكي السابق أيَ شيء هناك منذ الإلغاء.

أما عن ترامب، فهو يكتفي حاليًا بنشر رسائله على الشبكة الاجتماعية، (Truth Social)، التي أنشأها ويسيطرُ عليها بهدف إيجاد مِنبرٍ له بعد أن حُرِم من الوصول إلى أنصارِه عبر الشبكات الأخرى.

على جانبٍ أخر قال دونالد ترامب في وقت سابق، إنه لا يهتمُ بالعودة إلى تويتر حتى بعد أن صَوتت أغلبيةٌ ضئيلة لصالح إعادة الرئيس الأمريكي السابق، الذي تم حظرُه من خدمة التواصل الاجتماعي بسبب التحريضِ على العنف، في استطلاعٍ نظمُه إيلون ماسك، حيث صوّت أكثرُ من 15 مليون مستخدم على تويتر بقليل في الاستطلاع مع 51.8% صوتوا لصالح الإعادة، وكتب ماسك على تويتر "تحدث الناس، ترامب سيُعاد لمنصِبه".......

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة