نيوزيلندا تتبرع بنحو 1.9 مليون دولار لدعم جهود الإغاثة فى تركيا وسوريا

الجمعة، 10 فبراير 2023 01:23 م
نيوزيلندا تتبرع بنحو 1.9 مليون دولار لدعم جهود الإغاثة فى تركيا وسوريا الحرب الروسية الأوكرانية
ولنجتون (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعهدت نيوزيلندا بالتبرع بنحو 1.9 مليون دولار أمريكى كمساعدات إنسانية لدعم جهود الإغاثة فى تركيا وسوريا فى أعقاب الزلزال المدمر الذى ضرب البلدين يوم الاثنين الماضى.

وقال وزير الخارجية النيوزيلندي بالوكالة ديفيد باركر - في بيان أورده تلفزيون (تي آر تي) التركي اليوم الجمعة، إن الإعلان الأخير يرفع إجمالي تمويل نيوزيلندا المخصص للأغراض الإنسانية في إطار الاستجابة لكارثة الزلزال إلى ما يقرب من 2.84 مليون دولار أمريكي.

وأضاف باركر أنه من الواضح أن الزلازل له آثار مدمرة على الشعبين التركي والسوري، معربا عن تعاطف بلاده مع أسر وأحباء من تضرروا جراء الكارثة.

من جانب أخر قال وزير الدفاع الهولندي كاجسا أولونجرن لمجلس النواب الهولندي الليلة الماضية إن البلاد أرسلت طائرة نقل من طراز سي-130 هيركوليز مزودة بمرافق طبية لمساعدة ضحايا الزلزال في تركيا.

وجاء على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الهولندية أنه تم إرسال طائرة C-130 بناء على طلب الحكومة التركية.
وغادرت "طائرة الإسعاف" التابعة لسلاح الجو الملكي الهولندي قاعدتها الرئيسية اليوم الجمعة وستكون مستعدة لتقديم جهود الإغاثة في اليوم التالي.

وسيجري إعادة تشكيل عنبر الشحن في C-130 بحيث يمكن نقل ما يقرب من 70 شخصا كحد أقصى في كل رحلة. وعلى متن الطائرة، سيتم رعاية هؤلاء الأفراد من قبل المتخصصين الطبيين في مركز الإنسان والطيران.

وتعتزم الحكومة التركية استخدام هذه القدرة التكتيكية للإخلاء الطبي الجوي لنقل الضحايا من منطقة الكارثة إلى مواقع أخرى في تركيا، حيث سيتلقون الرعاية الطبية التي يحتاجون إليها بشدة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة